NBE11-2022

السيسي يوجه بدراسة الاستعانة بالخبراء العالمية في إدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة

حابي – وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراسة الاستعانة بالخبرات العالمية العريقة المتخصصة في مجالات الفنون والثقافة للتعاون في نظم إدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على نحو يتواكب مع القدرات والإمكانات فائقة التطور التي تتمتع بها، وبما يعظم من قيمتها كـ”أيقونة ومنارة للإبداع الفني والفكري والثقافي لمصر في ظل الجمهورية الجديدة، وكذلك للإنسانية جمعاء”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي اليوم لمتابعة سير الأعمال والموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مدينة الفنون والثقافة.

وشهد الاجتماع عرضا عاما للمنشآت التابعة لمدينة الفنون والثقافة، والمقامة على مساحة حوالي 127 فدانا، خاصةً مكتبة العاصمة التي تشمل مجموعة من الكتب والمقتنيات النادرة، ومتحف عواصم مصر الذي يعرض آثارا لعدد من عواصم مصر على مدار التاريخ، ومتحف الفنون الذي يعرض العديد من اللوحات الأثرية والحديثة، ومتحف العملات.

كما تضم المدينة: دار الأوبرا الجديدة التي تعد أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط، وتضم قاعة رئيسية تصل سعتها إلى حوالي 2200 فرد مقامة وفقًا لأحدث وأرقى التقنيات الهندسية العالمية من صوتيات وأنظمة عرض، إلى جانب مسرح للموسيقى يصل سعته إلى حوالي 1200 فرد مؤهل وفقًا للمعايير الدولية لاستقبال الحفلات الموسيقية العالمية، وكذلك مسرح للدراما و الأداء الحركي يتسع إلى حوالي 630 فرداً، وذلك في إطار طراز معماري فريد وثري.

حابي – حضر الاجتماع: الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء محمد شريف رئيس الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار.

الرابط المختصر
Mesca