أسكوم وطاقة عربية يضعان حجر أساس محطة شمسية على مساحة 25 فدانا بالمنيا

aiBANK

إسلام سالم – وضعت شركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات، إحدى شركات مجموعة القلعة، حجر الأساس لإنشاء محطة طاقة شمسية جديدة في محافظة المنيا بقدرة 7 ميجاوات، وعلى مساحة 25 فدانا، وستتولى أعمال التنفيذ شركة طاقة عربية، العاملة في مجالات توزيع الطاقة والخدمات المتكاملة بمصر.

وأكد الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة، إنه بعد نجاح مجموعة طاقة عربية في إنشاء وتشغيل عدد من محطات الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة لخدمة نطاق أوسع من القطاعين العام والخاص، يأتي هذا المشروع ليكلل مجهودات محافظة المنيا ليساهم في تحويل المحافظة إلى مدينة تعمل بالطاقة الخضراء.

E-Bank

وقال أحمد نيازي، العضو المنتدب لشركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات، إنها صدرت منتجاتها إلى 45 ميناء حول العالم بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا، مؤكدا أن هذا المشروع سيمكن الشركة من إنتاج كربونات الكالسيوم باستخدام الطاقة الخضراء النظيفة تماشيا مع سياسة الدولة الحالية والتزاماتها البيئية.

وأشارت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية إلى أن شركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات تستهدف تعظيم فرص الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وخفض استهلاكها من الطاقة الكهربائية بما يعادل 16% من إجمالي احتياجاتها السنوية من خلال هذا المشروع.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه في ظل توجُه العالم نحو الاقتصاد الأخضر وتعظيم دوره كأحد آليات التنمية المستدامة، تشهد مصر طفرة نوعية في سرعة تحولها إلى استخدام الطاقة الخضراء من أجل إحداث نمو اقتصادي سريع الوتيرة، ويتضح ذلك جليا من خلال استضافة الدولة لمؤتمر المناخ COP27 هذا العام.

الرابط المختصر