الشيتي: مصر تمتلك مقومات جاذبة للاستثمارات في مجال الأوراق المالية

مدير شركة عزمة القابضة يتوقع وصول مبيعات العقارات في دبي إلى 200 مليار درهم

aiBANK

رنا ممدوح – يتوقع مدير شركة عزمي العقارية القابضة، عماد عزمي، وصول مبيعات القطاع العقاري في مدينة دبي لأكثر من 200 مليار درهم، ودخول المستثمرين المصريين بكثافة السوق الإماراتية خلال الفترة المقبلة.

وقال عزمي، خلال كلمته في جلسة بعنوان “نجاحات مصر في الإمارات” ضمن الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات بين البلدين، إن أنظار العالم خاصةً الدول الأوروبية تتجه نحو مدينة دبي، إما للعيش فيها أوالاستثمار العقاري داخلها، باعتبارها “مدينة حاضنة للعديد من المقومات، أبرزها توافر الأمن والأمان والبنية التحتية القوية والقوانين الاستثمارية المرنة”.

E-Bank

كما أكد أن مصر من أفضل الأسواق الاستثمارية بمجال العقارات في الفترة الحالية، نظرًا لأن عدد سكانها يبلغ حاليًا 107 ملايين مواطن، وذلك للعديد من الاعتبارات، أهمها: توافر البنية التحية القوية خاصة بالمُدن الجديدة، والتسهيلات الكبرى التي توفرها أجهزة الدولة المصرية للمستثمرين، بالإضافة إلى أن أسعار مواد البناء مناسبة بالمناسبة للأسعار في باقي الدول.

من جانبه، أكد مصطفى الشيتي، الرئيس التنفيذي فرع هيرميس الإمارات أنها بدأت عملها بدولة الإمارات منذ 20 عامًا من خلال تأسيس مكتب صغير للأوراق المالية.

وتابع : “الآن حققنا نجاحات كبيرة بالإمارات ولدينا أكثر من 150 موظفًا، ويرجع السبب الرئيسي لنجاح شركة هيرميس بدبي هو أن الإمارات تعتبر بيئة جاذبة للاستثمارات المالية العالمية”.

وقال الرئيس التنفيذي فرع هيرميس الإمارات: “في الأونة الأخيرة لاحظنا أن هناك إقبالا كبيرا على الاستثمار في القطاع المالي داخل مصر؛ نظرًا لأن هناك العديد من المقومات المصرية الجاذبة للاستثمارات خاصةً في مجال الأوراق المالية، وكان أبرزها تعديل القوانين المُنظمة ومنح تسهيلات كبرى بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية المصرية، وأن الفترة المقبلة تشهد إقبالاً كبيرًا من المؤسسات المالية المالية للاستثمار في مصر”.

من جانبه، قال أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، إنها تعمل في 50 دولة حول العالم.

وأشار إلى أن الشركة الآن تتوسع في مصر وخلال الفترة المقبلة ستنشئ مصانع جديدة خاصة وأنها حاليا توزع 70% من الإنتاج في أوروبا “بعدما مصر وفرت مناخا استثماريا كاملا متكاملا في مجال الصناعة على وجه التحديد”.

وأوضح السويدي أن مناخ الاستثمار في الإمارات أيضا مميز بشكل كبير لكل المستثمرين من جميع بلدان العالم، فعلى سبيل المثال شركة السويدي تنشئ محطة بطاقة 1000 ميجا وات بمدينة العوير الإماراتية، وأخرى في الشارقة، كما أنها تدرس العديد من المشروعات التي ستعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

ودعا السويدي، المستثمرين الإماراتيين للاستثمار في مصر بعد توفير المناخ الكامل، وأيضا أدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار في الامارات، خاصة وأن هناك فرص عديدة.

الرابط المختصر