هاني أمان: القرارات الاقتصادية الجديدة من شأنها ضبط الأوضاع التجارية

ندرس موقف المخزونات وتأثير الأسعار الجديدة للمكونات علي تكلفة الإنتاج

aiBANK

شاهندة إبراهيم – رحب هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان – إيسترن كومباني ، بالقرارات الاقتصادية الجديدة التي من شأنها ضبط الأوضاع التجارية التي تأثرت سلبا في الفترة السابقة.

وتتعلق القرارات الاقتصادية الجديدة برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس وتبني البنك المركزي نظام سعر صرف مرن، ليعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب، ليكسر الدولار بعد ذلك حاجز 23 جنيها رسميا.

E-Bank

وقال هاني أمان في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، نحن في الشرقية للدخان، باعتبارنا أكبر شركة تجارية في الدولة سنضع كل إمكانياتنا وراء دعم هذه القرارات.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أنه سيكون لهذه القرارات بعض التأثيرات السلبية علي الشركة كمثل كل القطاعات والشركات الأخرى، ولكننا سنحاول أن يكون تأثيرها في أقل الحدود الممكنة وفقا للأوضاع الحالية.

وحول التأثيرات المتوقعة على أداء الشركة، قال ما زلنا نبحث تأثير القرارات، معتبرا أنه من السابق لأوانه تحديد التأثيرات الفعلية، والتي يقوم بدراستها الآن الفريق التنفيذي.

وفيما يتعلق بالتفاعل مع تغيير سعر الصرف، علق قائلا: ” ندرس موقف المخزونات الحالية وتأثير الأسعار الجديدة للمكونات علي تكلفة الإنتاج”.

الرابط المختصر