أسهم أمازون تهوى 16% بعد نتائج مخيبة للآمال وتوقعات ضعيفة للمبيعات

aiBANK

وكالات .. أعلنت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية أمس الخميس، عن نتائج مخيبة للآمال للربع الثالث من 2022 والتي جاءت دون التوقعات، إضافة لتوقعات مخيبة للآمال عن مبيعات الربع الرابع.

وهبط سهم الشركة 16% في نهاية التداولات والذي سيمثل أكبر تراجع منذ عام 2006 في حال استمر الهبوط للنهاية تداولات جلسة الجمعة.

E-Bank

وكانت النتائج على الشكل التالي :

الأرباح : 28 سنتاً للسهم

الإيرادات : 127.10 مليار دولار مقابل توقعات عند 21.1 مليار دولار.

أداء بقية الأقسام في أمازون خلال الربع الثالث :

خدمات الويب الخاصة بـAmazon : 20.5 مليار دولار مقابل توقعات 21.1 مليار دولار.

الإعلانات : 9.55 مليار دولار مقابل توقعات عند 9.48 مليار دولار.

وقالت شركة أمازون إنها تتوقع تحقيق إيرادات في الربع الأخير بين 140 مليار دولار و 148 مليار دولار، وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 2% إلى 8%، لكن المحللين توقعوا أن تصل المبيعات إلى 155.15 مليار دولار.

ونمت الإيرادات بنسبة 15% في الربع الثالث، مسجلة عودة إلى توسع في المبيعات من رقمين، لكنها لا تزال أقل من توقعات وول ستريت.

ومثل بقية شركات التكنولوجيا الكبرى، مرت أمازون بعام صعب حتى الآن حيث واجهت ظروفاً اقتصادية متقلبة، وتضخماً مرتفعاً وأسعار فائدة مرتفعة، حيث تزامنت هذه التحديات مع تباطؤ أعمال التجزئة الأساسية في أمازون، مع عودة المستهلكين إلى التسوق في المتاجر بعد إلغاء إجراءات كوفيد.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي تكون فيها نتائج أمازون مخيبة للآمال بما يكفي لإثارة عمليات بيع بنسبة مضاعفة، في أبريل، أدت التوقعات الضعيفة للربع الثاني إلى انخفاض بنسبة 14% في المخزون.

الرابط المختصر