بيتي تستثمر 5 مليارات جنيه في السوق المحلية حتى الآن

الرئيس التنفيذي للشركة: تدشين 6 خطوط إنتاج جديدة خلال العام الجاري بنحو 165 مليون جنيه

aiBANK

إسلام سالم _ قال مارك وايلي الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للصناعات الغذائية، بأن السوق المصرية تمتلك مقومات كبيرة وواعدة تجعله من أهم أسواق المنطقة، موضحا أن الشركة ضخت أكثر 5 مليارات جنيه استثمارات مباشرة في السوق المصرية منذ انطلاق أعمالها في 1998 وحتى الآن.

وأضاف وايلي، أن حجم الاستثمارات التي تقوم الشركة بضخها يتخطى 220 مليون جنيه سنويا، حيث دشنت 6 خطوط إنتاج جديدة خلال عام 2022، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 165 مليون جنيه، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة من اللبن الرايب، ومشروب الزيادي، والعصائر، والزيادي اليوناني.

E-Bank

استهداف فتح أسواق جديدة في الولايات المتحدة ودول شمال افريقيا

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “بيتي” للصناعات الغذائية، أن الشركة مقامة بالشراكة بين المراعي وبيبسكو وتبلغ الحصة السوقية للشركة من سوق الألبان والعصائر في مصر تبلغ 27%، وتسعى لزيادة هذه النسبة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن الشركة استثمرت أكثر من 10 ملايين جنيه بأنظمة التدقيق ورقابة الجودة فائقة الدقة، تشمل أكثر من 11 مليون تحليل في العام الواحد وأكثر من 7000 ساعة عمل، مشيرا إلى أن الشركة طورت أكثر من 60 مزرعة صغيرة ومتوسطة، إلى جانب تطوير 11 مركزا لتجميع الألبان على مستوى المحافظات.

مارك وايلي الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للصناعات الغذائية

حصة الصادرات من إجمالي إنتاج الشركة يبلغ حوالي 5% حتى الآن

وشدد أن بيتي وفرت عبر استثماراتها المتنوعة بالسوق المصرية، أكثر من 55 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلاً عن توسيع قاعدة الموردين المتعاملين مع الشركة بنسبة 55% خلال الثلاث سنوات الماضية،

نستهدف استثمار 220 مليون جنيه خلال 2023

وعن خطط الشركة خلال عام 2023، ونوه أن الشركة تستهدف زيادة إنتاج الزبادي بنسبة كبيرة، وفتح أسواق جديدة في الولايات المتحدة ودول شمال افريقيا، حيث تبلغ حصة الصادرات من اجمالي حجم إنتاج الشركة حوالي 5% حتى الآن، مضيفا أن الشركة تستهدف استثمار 220 مليون جنيه خلال 2023.

وتأسست شركة بيتي، الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي سابقاً، عام 1998 بالاستحواذ على مزرعة تجارية للألبان في مصر من المجموعة السعودية “دلة البركة”.

وفي عام 2009، تم الاستحواذ على شركة بيتي من جانب الشركة الدولية للألبان والعصائر والتي تم تأسيسها بمقتضى الشراكة بين شركة بيبسيكو 48% الدولية الأمريكية وشركة المراعي السعودية 52%.

الرابط المختصر