حماية المستهلك يشن حملات على الأسواق لمنع حجب السلع أو رفع أسعارها

حرر 278 محضر تلاعب في الأسعار خلال يومين

aiBANK

حابي – شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكثفه علي الأسواق؛ لمنع استغلال بعض التجار للأزمة سواء برفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع بهدف حجبها عن الأسواق والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأعلن رئيس جهاز حماية المستهلك، أيمن حسام الدين، تشكيل مجموعات عمل مكثفة من الحملات الرقابية لمأموري الضبط القضائي بالجهاز بجميع المحافظات للمرور على الأسواق، والتصدي بكل جدية لأيه مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

E-Bank

كما أشار إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة جميع الحملات علي مستوى المحافظات، ورصد التطورات الناتجة عن تلك الأزمة بالأسواق، خاصة رفع أسعار السلع عن الأسعار المعلنة.

لفت حسام الدين إلى المرور يومي السبت والأحد علي 2657 منشأه تجارية بمختلف المحافظات ومراجعة الأسعار ومقارنتها بالأسبوع السابق، ورصد أي تغير بها.

وأضاف أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 278 محضرا للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون جهاز حماية المستهلك، بالاضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأرز و السكر والدقيق مجهولي المصدر ودون فواتير، و68480 عبوة منتجات غذائية متنوعة منتهية الصلاحية.

وناشد جهاز حماية المستهلك، المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي أو من خلال جميع طرق التواصل الأخري.

الرابط المختصر