ميسم الحناوي: إلكترولكس تخطط لضخ استثمارات جديدة في مصر

نصدر منتجاتنا إلى 25 دولة.. ونعمل على تعميق نسبة المكون المحلي

aiBANK

هاجر عطية – قال ميسم الحناوي، الرئيس التنفيذي لشركة إلكترولكس مصر، إن لديها خطة توسعية تشمل ضخ استثمارات جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف الحناوي، خلال جولة تفقدية اليوم باثنين من مصانع الشركة في العاشر من رمضان، أن الشركة تحرص على الاستثمار في السوق المصرية، التي تعتبرها من أهم الأسواق التي تحظي بأهمية تاريخية واستراتيجية في المنطقة.

E-Bank

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أنها تعمل على تنفيذ خطة لتعزيز تواجدها في السوق المصرية، حيث تمتلك الحصة السوقية الأكبر ضمن سوق السخانات والغسالات في مصر بمنتجات تستوعب أنظمة الطاقة الحالية والمستقبلية كافة، وبأسعار تنافسية لتلبية تطلعات العملاء.

كما لفت إلى أن إلكترولكس مصر تصدر منتجاتها إلى أكثر من 25 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط وشمال أمريكا، وتخطط حاليًا للتصدير إلى أوروبا قريبًا.

وأشار أيضًا إلى أنها تعمل على تعميق نسبة المكون المحلي في منتجاتها، مشيرا إلى أنها ارتفعت لأكثر من 60% في بعض المنتجات.

وأكد الحناوي حرص الشركة على تطبيق استراتيجية واضحة لدعم الاستدامة داخل مصانعها، ولدى مورديها الذين تتعامل معهم، من خلال: استخدام مواد بديلة للبلاستيك، والتقليل من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، ومعالجة المياه، وإعادة تدوير المخلفات الصناعية واستخدام الطاقة البديلة لدعم استراتيجية الحكومة الهادفة لزيادة نسبة مشاركة الطاقات النظيفة في توليد الكهرباء.

من جانبه، قال أشرف البهواش، رئيس عمليات التصنيع في شركة إلكترولكس بآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن خطوط الإنتاج مزودة بأحدث التكنولوجيا العالمية في تصنيع الأجهزة المنزلية، وأن مصانع الشركة تغطي السوق المحلية وتصدر منتجاتها التي تأتي تحت العلامات التجارية زانوسي وإلكترولكس وإيديال وأوليمبيك وFrigidaire و Arthur Martin.

وأضاف أن شركة إلكترولكس تمتلك 6 مواقع إنتاجية توفر ما يقرب من 2500 وظيفة، وأن مساحة مصنع البوتاجازات والسخانات الغاز تبلغ 58.5 ألف متر مربع، بينما تقع مصانع الثلاجات والغسالات والسخانات الكهربائية على مساحة 133.8 متر مربع.

وأكد حرص إلكترولكس على زيادة نسبة المكون المحلي في مدخلات الإنتاج الخاصة بالتصنيع، علاوة على تطبيق أفضل الممارسات البيئية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الرابط المختصر