الصناعات الغذائية ترحب بمشاركة القطاع الخاص في إدارة مشروع إعادة هيكلة قها وإدفينا

أبو اليزيد: 10 مليارات جنيه تكلفة المشروع.. وإتمام 40% من عملية الدمج

aiBANK

آية مصطفى – قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن وزارة التموين تضخ 130 ألف طن سكر شهريًا بجميع المجمعات الاستهلاكية بسعر 10.5 جنيه.

وأشار أبو اليزيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” عبر فضائية “صدى البلد”،  إلى أن سعر السكر الحر لا يزيد عن 13 جنيهًا، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد التجار المخالفين لتلك الأسعار.

E-Bank

وقال إن الدولة بدأت طرحت 3 مشروعات كبرى لإنشاء مصانع تكرير وعصر للزيوت، بتكلفة تقارب 5.5 مليار جنيه، على أن يتم الانتهاء منها خلال عام 2024.

وأشار عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أنه جارٍ إعادة هيكلة ودمج شركتي قها وإدفينا على مساحة 120 فدانا، بمشاركة 9 مصانع ومجمع كبير، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والقابضة للصناعات الغذائية.

وأكد أبو اليزيد إتمام حوالي 40% من مشروع الدمج، مشيرًا إلى فتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في المشروع وإدارته.

وأشار عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 10 مليارات جنيه، يدخل فيه صناعة المشروبات والألبان ومنتجاتها، وبعض أنواع اللحوم المصنعة والخضروات المجمدة والفواكه، وكل ما له علاقة بالصناعات الغذائية، موضحًا أنه تم إنشاء مركز متخصص لتطوير وسلامة الغذاء للتأكد من جودة السلع.

الرابط المختصر