وزير التموين يطالب مصنعي السلع الغذائية بزيادة المعروض وعدم رفع الأسعار

aiBANK

حابي – قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتدبير الاعتمادات المالية اللازمة، وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق.

وشدد المصيلحي، خلال لقائه مع كبار منتجي وموردي ومصنّعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وأرز وسكر، وكذا السلاسل التجارية، على ضرورة طرح كل الإنتاج بالأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق.

E-Bank

وطالب وزير التموين، المصنّعين بعدم رفع الأسعار في الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كي تستمر المصانع فى الإنتاج.

وأكد أن المسؤلية مشتركة الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية، مضيفًا أنه يتواصل دائما مع البنك المركزى ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركي، ولسرعة الإفراج عنها بالموانئ.

وبحسب بيان لوزارة التموين، أكد منتجو السلع الغذائية أنهم “سيتكاتفون مع الدولة في تلك الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع، وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق”.

وأشاروا إلى أن المسؤلية الآن مشتركة مع الدولة، واثنوا على الإجراءات التي تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.

 

الرابط المختصر