التموين توقع بروتوكول تعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة لتمويل ورش الذهب

المصيلحي: 25 ورشة في المرحلة الأولى بحد أقصى مليون جنيه وفترة سداد 24 شهرا

aiBANK

حابي – وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة؛ لتمويل مصانع وورش المشغولات الذهبية.

وقال المصيلحي، على هامش مراسم توقيع بروتوكول التعاون، إنه يقدم خدمات تمويلية إلى 25 ورشة مصنّعة للذهب في منطقة الجمالية كمرحلة أولي بحد أقصي مليون جنيه للواحدة، علي أن تكون فترة السداد خلال 24 شهرا مع منح فترة سماح لمدة 3 أشهر.

E-Bank

وقال وزير التموين إن الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة أمر مهم لدفع عجلة التنمية، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون يتزامن مع الإعلان عن المعرض الدولي للمشغولات الذهبية والمجوهرات “نيبيو ” الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المصيلحي “تقديم أشكال الدعم كافة للنهوض بهذا القطاع كما يجب، ووضع مصر في مكانتها الحقيقة لهذه الصناعة”.

من جانبها، قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مصلحة الدمغة والموازين سترشِّح الورش المؤهلة للاستفادة من المبادرة وفقا لمواصفات فنية تقوم بوضعها المصلحة.

وأوضحت أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعمل على توفير دعم فني ومالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بغرض التوسع في حجم أنشطتها، وسيتم تقييم المشروعات الممولة للحكم على مدى نجاح تلك المرحلة للتوسع في منح عدد أكبر من الورش وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقالت جامع إنه تلاحظ للجهاز احتياج ورش الذهب إلي قدر من السيولة للاستقرار وتوسيع النشاط ونطاق العمل، وأهمية تقديم أوجه الدعم المالي؛ لزيادة قدرتهم على التشغيل الذاتي والاحتفاظ بالعمالة الماهرة، حيث تتميز بالخبرة ويصعب تعويضها إذا خرجت من السوق.

الرابط المختصر