23 شركة مصرية تشارك بالمعرض التكنولوجي ويب ساميت بالبرتغال

aiBANK

إسلام سالم _ انطلقت اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر التكنولوجي ويب ساميت Web Summit والمُنعقد خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر بمدينة لشبونة بالبرتغال بمشاركة بعثة مصرية رسمية تضم 12 شركة عارضة و11 شركة زائرة.

وتشارك البعثة المصرية تحت جناح مصري برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية.

E-Bank

ويستقطب معرض ومؤتمر ويب ساميت أكثر من 90 ألف زائر من 160 دولة و1200 متحدث كما يضم أكثر من 850 مستثمر في مجال التكنولوجيا، ويحتضن أكثر من 1500 شركة ناشئة من مختلف دول العالم.

وأكد المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي على ضرورة وأهمية المشاركة المصرية في دورة هذا العام والتي تعتبر من أكبر المشاركات المصرية في مؤتمر لشبونة، مشيرًا إلى أهمية المعرض بالنسبة للشركات الناشئة باعتباره واحدًا من أبرز المعارض الذي تشارك فيه الشعبة بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا.

وأضاف حسن، أن مصر تشهد طفرة في مجال ريادة الأعمال حيث يحقق قطاع الشركات الناشئة القائمة على الابتكار التكنولوجي معدلات نمو غير مسبوقة مع الاهتمام المتزايد من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات التمويلية والمنظمات المتخصصة في رعاية واحتضان وتسريع الأعمال والمشروعات المبتكرة الناشئة.

وأشار إلى أن أبرز الشركات العارضة هي ISchool ،KoraStats، ILLA، Appgain ، Wuilt، Fab-Minds، Zeal، CirclePay، AMWAL، Swft،ElGameya.

بينما تضم قائمة الشركات الزائرة هذا العام أحد عشر شركة وهم:TechieMatter، CyberTalents ، Sprints، dKilo، PayMint ، Esaal Consultant LLC، Read to Lead، Pharmacy Marts ، Innovolve Iqraaly ، UNLOCK ،SIGMA FIT.

الرابط المختصر