إن أي كابيتال تطرح صندوق سهمي بحجم مستهدف 25 مليون جنيه

أشرف نجم: طرح الصندوق يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتلبية احتياجات السوق

aiBANK

أعلنت شركة إن أي كابيتال اليوم الأربعاء، عن فتح باب الاكتتاب في صندوق “سهمي” وهو صندوقها الجديد للاستثمار في الأسهم المصرية بحجم إصدار مستهدف 25 مليون جنيه.

وقال أشرف نجم رئيس مجلس إدارة إن أي كابيتال، إن صندوق الاستثمار في الأسهم المصرية يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز دورها في تطوير وتنمية سوق المال، وتلبية احتياجات ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء لتعميق الشمول المالي، واستكمالا لمسيرة النجاح التي تحققها الشركة.

E-Bank

أضاف أن إطلاق صندوق سهمي خطوة جديدة في مسيرة الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيزاً لدورها في دعم الاقتصاد المصري، والمساهمة في تعزيز قوي الطلب في البورصة .

وعلق محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إن أي كابيتال” على هذا الطرح قائلاً: “يأتي طرح صندوق سهمي استمرارا للنجاح الذي حققته الشركة في طرح وإدارة صناديق استثمار”15/30” للاستثمار في ادوات الدخل الثابت وصندوق “سيولة” النقدي وصندوق “التعليم حياة”، ومحافظ استثمارات العديد من المستثمرين سواء من المؤسسات الحكومية أو عملاء القطاع الخاص”.

وأضاف: “سيتمكن المستثمرين في وثائق صندوق “سهمي” من الاستفادة من فريق إدارة أموال متميز ذو خبرة واسعة وله رصيد سابق قوي في تحقيق عوائد أعلي من المؤشر، بالإضافة للاستفادة من المزايا الضريبية المعلن عنها لصناديق الاستثمار” .

وقال محمد النبراوي، الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول بالشركة، ان إدارة الأصول في الشركة تعمل دائماً على طرح منتجات جديدة ومبتكرة ضمن استراتيجيتها في دعم خطة الدولة والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار أن صندوق سهمي الجديد للاستثمار في الأسهم يسعى لتقديم وإتاحة أدوات استثمارية جديدة لمختلـف فئـات المجتمـع سـواء كانـت مؤسسـات أم أفـراد .

ونوه أن الصندوق يهدف إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من النمو الرأسمالي تتناسب ودرجة المخاطر التي قد تتعرض لها استثمارات الصندوق، وذلك وفقاً للقرار الاستثماري لمدير الاستثمار عن طريق توزيع المخاطر بتنويع المحفظة التي يستثمر الصندوق أمواله فيها والتي تقتصر علي السوق المحلي بين أدوات مالية متنوعة من الأوراق المالية شاملة الأسهم المقيدة في البورصة المصرية.

وتجدر الإشارة إلى أن نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق استثمار ان اى كابيتال للاستثمار في الأسهم المصرية ذو العائد الدوري التراكمي (صندوق سهمي) تتيح الحرية الكاملة للمستثمر الدخول في الصندوق والخروج من الصندوق من خلال الشراء والاسترداد اليومي.

وستتولي شركة “عربية أون لاين” المملوكة بالكامل لشركة إن أي كابيتال تلقي الاكتتابات والترويج للصندوق بين العملاء من شريحة الأفراد والمؤسسات من خلال الاكتتاب إلكترونيًّا، بينما تتولى “إن أي كابيتال القابضة للاستثمار” الترويج وتلقي الاكتتاب من المؤسسات الكبرى.

يذكر أن الشركة قامت في فبراير 2021، بتأسيس صندوق “سيولة” النقدي وهو الأول من نوعه الذي يتم تأسيسه من قبل بنك استثمار في مصر، ويتم شراء واسترداد وثائقه بشكل يومي. و في مارس من هذا العام قامت بتأسيس صندوق 15/30 لأدوات الدخل الثابت الذي يتيح لحملة وثائقه شراء الوثائق بشكل يومي بينما الاسترداد يومي 15 و30 من كل شهر.

كما تدير الشركة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم “التعليم حياة” بهدف توفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية الفنية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي

والجدير بالذكر أن شركة “إن أي كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة تابعة لبنك الاستثمار القومي، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وتقدم الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية.

كما تدير برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة الى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص.

 

الرابط المختصر