​​الدولار يهبط أمام سلة من العملات بعد إشارة إلى خفض زيادات الفائدة الأمريكية مستقبلا

aiBANK

رويترز – هبط الدولار على نطاق واسع مقابل العملات الرئيسية يوم الأربعاء بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة قد تكون أقل من المعدل المعتاد البالغ 75 نقطة أساس.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي كما كان متوقعا سعر الإقراض الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي يوم الأربعاء في ختام اجتماع السياسة الذي استمر يومين.

E-Bank

وأقر البنك المركزي الأمريكي في بيان باتساع الجدل حول جدوى تشديد سياسته وتأثيره على اقتصادات الولايات المتحدة والعالم والخطر المتمثل في أن المزيد من الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة يمكن أن يضغط على النظام المالي أو يؤدي إلى الركود.

وارتفع اليورو 0.54% مقابل الدولار إلى 0.9927 دولار، بينما انخفض الدولار مقابل الين الياباني 1.2% إلى 146.405 ين.

وأبقت أسواق العقود الآجلة على توقعاتها بأن المجلس قد يواصل رفع أسعار الفائدة بأكثر من 50 نقطة أساس في ديسمبر لكن يمكن للتقارير الرئيسية عن سوق العمل ومؤشر أسعار المستهلكين تغيير التوقعات.

وتزايدت التوقعات بأن المجلس سوف يقلل من حدة ارتفاع أسعار الفائدة، مما أثر على الدولار في الأسابيع الأخيرة.

ولم يشهد الجنيه الإسترليني تغيرا يذكر عند 1.1525 دولار قبل يوم من إصدار بنك إنجلترا قراره بشأن سياسته النقدية، والذي من المتوقع أيضا أن يعلن فيه عن زيادة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وانخفض الين بنحو 22% مقابل الدولار هذا العام، مما دفع التجار إلى ترقب أي تدخل محتمل من جانب طوكيو.

ويُعتقد على نطاق واسع أن السلطات اليابانية قد تدخلت في أسواق العملة الأجنبية عدة مرات منذ سبتمبر لانتشال الين مرة أخرى من أدنى مستوياته منذ 32 عاما.

الرابط المختصر