باي موب تعلن اتخاذها الإمارات مقرا إقليميا وضخ استثمارات ضخمة خلال 3 سنوات

aiBANK

هاجر عطية – أعلنت «باي موب»، بوابة المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، اتخاذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا إقليميًا لها، في خطوة وصفتها بأنها بداية لمرحلة جديدة من خطتها التوسعية.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم، أن هذه الخطوة تمثل “مرحلة أساسية من مراحل خطة باي موب للتوسع عالميا بدعم من صفقة التمويل من الفئة B التي قادتها باي بال فينتشرز (PayPal Ventures) في وقت سابق من العام الجاري”.

E-Bank

وتخطط باي موب لضح استثمارات ضخمة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

وأشارت باي موب إلى أن هذا التوسع في السوق الإماراتية سيسهم في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من الاعتماد على حلول مدفوعات رقمية تعتبر “الأفضل في فئتها والتي تعمل على دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي”.

وقال إسلام شوقي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “باي موب”، إن الإمارات تضم حاليًا أكثر من 400 ألف شركة تستحوذ المؤسسات المتناهية الصغر على 61% منها، في حين تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم 38% منها.

وأضاف شوقي أن هناك فرصة هائلة لخدمة هذا القطاع من السوق، كما أن الهدف على مدى السنوات الثلاث المقبلة يتمثّل في تزويد 15% من تلك الكيانات التجارية بـ”أحدث تقنيات الدفع لدعم نموها والعمل على تعزيز رقمنة الاقتصاد”.

وفي هذا السياق، عيّنت باي موب الإماراتية، عمر حداد، الخبير في الخدمات المالية، مديرا عاما لها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقا من مقرها الإقليمي في الإمارات.

كما تخطط الشركة لدعم مبادرات التوطين في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وتوفر شركة باي موب خدماتها الرقمية لأكثر من 16.5 مليون مستخدم مسجلين في شبكة بنيتها التحتية المتعلقة بالمحافظ الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة.

كما توفر هذه الشركة بنية تحتية أكثر شمولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان تشتمل على أكثر من 40 طريقة دفع عبر شبكة الإنترنت وفي المتاجر عبر بوابتها ونقاط البيع، بالإضافة إلى تطبيق “باي موب”.

وتستحوذ الشركة على 87% من الحصة السوقية للمحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة في مصر.

ودخلت باي موب عام 2021 في شراكة مع ماستركاد من أجل توفير أول حل لقبول المدفوعات غير التلامسية عبر الدفع بالكارت على التلفون “Tap-on-Phone” في مصر، والتي مكّنت المورّدين من مختلف الأحجام وبما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمؤسسات المتناهية الصغر من قبول المدفوعات عبر أجهزتها المحمولة.

وذكر بيان للشركة أنها تخطط لطرح هذه الميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2023.

الرابط المختصر