أوراسكوم للإنشاءات تتحالف مع COBOD الدنماركية لتقديم تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء

aiBANK

رنا ممدوح .. أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات التابعة لها قد تحالفت وبشكل حصري مع الشركة الدنماركية COBOD لتقديم أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لخدمة قطاع الإنشاءات وذلك لأول مرة في جمهورية مصر العربية.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذه التكنولوجيا الجديدة تعد أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت مقارنة بالطرق التقليدية في الإنشاءات فضلا عن كونه أكثر استدامة بيئيا لأنها تقلل من استهلاك المواد ونفايات البناء من البصمة الكربونية.

E-Bank

وبحسب البيان، تعظيما للاستفادة من خبرات كلا من شركتي أوراسكوم للإنشاءات و COBOD سيركز التحالف بشكل أساسي على ثلاث مجالات للعمل هي : تنفيذ المشروع، ومبيعات المعدات، والتشغيل والصيانة.

وأضافت أن التحالف سيستمر في استكشاف الفرص المتاحة في السوق المصري لاستخدام التقنية في طباعة مباني كاملة.

ولفتت إلى أن تم بالفعل تطبيق طابعات COBOD في العديد من البلدان حول العالم، خاصة طباعة أول المباني ثلاثية الأبعاد المكونة من طابق واحد وطابقين وثلاثة طوابق في أوروبا، وأول المباني المكونة من طابقين في الولايات المتحدة وكندا والهند، وأول المدارس والمنازل في أفريقيا.

وذكرت أن طابعات COBOD استخدمت أيضا في طباعة أبراج الطواحين الهوائية والتطبيقات الصناعية الأخرى.

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي، قائلا:” نحن متحمسون لتقديم تقنية جديدة في مصر من شأنها إضافة قيمة كبيرة خاصة في قطاع الإنشاءات”.

وتابع:” لقد قمنا دائما بقيادة الصناعة في دمج أحدث التقنيات عبر مشاريعنا في مصر ويسعدنا أن نتحالف مع شركة رائدة مثل COBOD لتطوير قطاعنا بطريقة مستدامة”.

وعلق هنريك لوند نيلسن مؤسس ومدير شركة COBOD :” نحن فخورون جدا بشراكتنا مع شركة أوراسكوم للإنشاءات في مصر كالشركة الرائدة في قطاع الإنشاءات، وبالإستناد إلى خبرات أوراسكوم للإنشاءات وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بنا أعتقد أن لدينا مزيجا ناجحا وإمكانيات كبيرة لشراكتنا، كما نتوقع تواجد كبير بالسوق في مصر”.

الرابط المختصر