بنك مصر يشارك في ندوة عن توفير الخدمات المالية لجميع الفئات ضمن قمة المناخ

aiBANK

حابي – يشارك بنك مصر في الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية «قمة المناخ»، التي تستضيفها شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وسيشارك وفد البنك، الذي يترأسه رئيس مجلس الإدارة محمد الإتربي، ونائبيه: عاكف المغربي وحسام عبد الوهاب، في ندوة تعقد ضمن فعاليات المؤتمر في Business Pavilion of Egypt يوم 14 نوفمبر، والتي تناقش توفير الخدمات المالية لجميع الفئات ودعم وتمكين المرأة، وذلك بحضور الدكتور محمود محى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

E-Bank

وذكر البنك في بيان أن لديه مجموعة مجموعة محددة من الأولويات لتحقيق منظومة اقتصادية تتسم بالشمولية في جميع قطاعاتها.

وأوضح أن بنك مصر يولي اهتماما كبيرا بتيسير إمكانية الحصول على الخدمات المالية وغير المالية، ودعم رواد الأعمال والمشروعات الناشئة، فضلا عن تمكين المرأة.

ويقدم البنك العون للسيدات من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة وزيادة القدرة على التكيف وتحقيق دخل، لذا يقيم ورش عمل لنشر المعرفة المالية بين السيدات، فضلا عن تعاون بنك مصر الوثيق مع العديد من الجهات المعنية المحلية والدولية لتسهيل منح التمويل للسيدات.

وذكر البيان أن بنك مصر “يضع تحقيق التنمية المستدامة نصب أعينه، انطلاقا من حرصه على بلورة وتعزيز دور المؤسسات المصرفية في تحقيق نمو متوازن بأبعاده الاقتصادية والبيئية والمجتمعية لتفعيل أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030”.

وأشار إلى أن «مصر» هو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويعد تقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة، وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية. كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة.

وتابع: حرص البنك على الانضمام للمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لإطلاق المبادئ المصرفية المسئولة UNEP FI؛ والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية والبيئية للمؤسسات.

الرابط المختصر