هيرميس: إصدار سندات توريق مستقبلية لصالح سيرا للتعليم بقيمة 800 مليون جنيه

بنوك قطر الوطني الأهلي والقاهرة والأهلي المتحد ضامن التغطية

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس عن إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه، وذلك لصالح شركة سيرا للتعليم ضمن برنامج بقيمة 2 مليار جنيه، حيث يتكون الإصدار من ثلاث شرائح، الأولى بقيمة 96 مليون جنيه بفترة استحقاق ثلاث سنوات.

وذكرت المحموعة أن الشريحة الثانية للتمويل بقيمة 304 مليون جنيه بفترة استحقاق خمس سنوات، والثالثة بقيمة 400 مليون جنيه بفترة استحقاق سبع سنوات، حيث حصلت الثلاث شرائح على التصنيف الائتماني المحلي للجدارة الائتمانية A من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين ميريس.

E-Bank

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس ، إن أسواق رأس المال في المنطقة شهدت العديد من التطورات على مدار السنوات الأخيرة، ومن بينها طرح حلول وأدوات جديدة ساهمت في تعظيم القيمة بالعديد من القطاعات الحيوية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوفير سيولة نقدية ضخمة في السوق.

يذكر أن سندات توريق التدفقات النقدية المستقبلية تتيح للمكتتبين في السندات الحصول على تمويل بأسعار فائدة مخفضة ولفترات طويلة الأجل، فضلًا عن قدرتها على جذب شرائح واسعة من المستثمرين نظرًا لطبيعة تصنيفها الائتماني القوي، ويتم إصدار تلك السندات بضمان إيرادات مستقبلية متوقعة بدلًا من محفظة أوراق القبض، ويكون لشركات القطاع العام والخاص مثل الأندية الرياضية ومقدمي خدمات المرافق والرعاية الصحية والخدمات التعليمية إمكانية استخدام هذه الآلية الجديدة للحصول على السيولة النقدية.

مي حمدي العضو المنتدب لقطاع سوق الدين بالمجموعة المالية هيرميس

ومن جانبها، أكدت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس ، على اهتمام الشركة بدعم قطاع الخدمات التعليمية في السوق المصري باعتباره أحد الركائز الرئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأكدت أن الشركة تسعى إلى تقديم المزيد من الحلول المالية الابتكارية بهدف الاستفادة من الفرص الواعدة وتحقيق نمو مستدام لمختلف الأطراف ذات العلاقة.

ويتولى مكتب ذو الفقار وشركاه دور المستشار القانوني للصفقة، بينما شارك aiBANK الذي استحوذت عليه الشركة مؤخرًا في ذلك الاكتتاب، كما تتولى بنوك قطر الوطني الأهلي والقاهرة والأهلي المتحد دور ضامن التغطية، كما قام الأخير بدور أمين الحفظ أيضًا.

الرابط المختصر