NBE11-2022

اقتصادية قناة السويس: بدء إنتاج الوقود الأخضر بمنطقة السخنة الصناعية خلال ساعات

aiBANK

حابي – تستعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للإعلان عن البدء الفعلي لأولى إنتاجات الأمونيا الخضراء في منطقة السخنة الصناعية خلال الساعات المقبلة.

وذكر بيان لـ«اقتصادية قناة السويس»، أن بدء الإنتاج يتزامن مع انطلاق مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

E-Bank

وتشارك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المنطقة الخضراء بجناح «الجمهورية الجديدة»، الذي يضم الوزارات والهيئات والجهات المصرية، وتطرح من خلاله رؤيتها للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وتفقد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، جناح «اقتصادية قناة السويس»، وتابع وما يعرض بداخله للتعريف بالمنطقة الاقتصادية بشكل عام وبإمكاناتها في مجال الوقود الأخضر، كما تفقد الجناح وزراء الخارجية والبيئة والكهرباء والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

ويعرض الجناح الجهود والفرص الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء وخدمات تموين السفن بالوقود الأخضر، كما سيتم توقيع عقود نهائية لعدد من مذكرات التفاهم الموقعة مع عدة شركات عالمية.

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد وقعت 16 مذكرة تفاهم مع كبرى الشركات العالمية؛ “نتيجة لما تملكه من بنية تحتية تدعم تواجد هذه المشروعات إضافة إلى امتلاكها 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية تطل على البحرين الأبيض والمتوسط، وفق البيان.

وتقوم استراتيجية الهيئة نحو توطين صناعة الهيدروجين الأخضر على 3 محاور رئيسية وهي تصنيع الوقود الأخضر من (هيدروجين أخضر – أمونيا خضراء ش- إيميثانول) وتوفير الصناعات المكلمة لصناعات الهيدروجين الأخضر من (محللات كهربائية – ألواح شمسية – توربينات) إضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر عن طريق موانئها التابعة.

الرابط المختصر