أرباح أسواق العثيم السعودية ترتفع إلى 744.6 مليون ريال في الربع الثالث

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ ارتفعت أرباح شركة أسواق عبد الله العثيم السعودية خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 1559.44% إلى 744.6 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 44.87 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الإثنين، إن سبب ارتفاع أرباح الشركة خلال أول تسعة أشهر من عام 2022، يعود إلى نمو المبيعات بنسبة 12.83% من الفروع القائمة والجديدة، إضافة إلى تحسن هامش الربح. وسجلت الشركة حصتها من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للفترة الحالية بينما لم تسجل في الفترة المقابلة.

E-Bank

وحققت الشركة أرباحاً رأسمالية غير متكررة بلغت 701.2 مليون ريال بعد الزكاة من بيع استثمارها في شركة عبد الله العثيم للاستثمار وبيع أرض استثمارية في المدينة المنورة كما سبق الإعلان عنه.

وأرجعت الشركة، سبب ارتفاع أرباح الشركات في الربع الحالي مقارنة بنفس الربع في العام الماضي، إلى نمو المبيعات بنسبة 17.37% من الفروع القائمة والجديدة، وقد ارتفعت المبيعات مدفوعة بموسم العودة إلى المدرسة بينما في السنة السابقة كان التدريس لا يزال عن بعد بسبب جائحة كورونا، لافتًا إلى أن هامش الربح تراجع بسبب زيادة العروض الترويجية وتغير سلوك العميل بالتركيز على البضائع المخفضة، بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف الإدارية بسبب تعزيز الكادر الإداري في الوظائف القيادية، كما انخفض نشاط التأجير.

كما سجلت الشركة حصتها من أرباح شركة الخليج لطحن الدقيق للربع الثالث بينما لم تسجل في الربع المقابل، من جانب آخر، فقد توقفت الشركة عن الاعتراف بحصتها من أرباح شركة عبد الله العثيم للاستثمار بناء على قرار مجلس الإدارة ببيع هذا الاستثمار.

الرابط المختصر