السيسي يستقبل الرئيس الفرنسي على هامش فعاليات قمة المناخ

aiBANK

حابي – استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي رحب بزيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر، مشيدا بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

E-Bank

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر لتعزيز التنسيق السياسي وتبادل وجهات النظر مع فرنسا إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً ما يتعلق بقضايا أمن الغذاء وأمن الطاقة، والقطاعات التي تتمتع فيها باريس بتميز مثل النقل وصناعة السيارات الكهربائية.

من جانبه، أشاد الرئيس الفرنسي بالزخم “غير المسبوق” الذي تشهده العلاقات بين البلدين بشكل ملحوظ مؤخرا في مختلف المجالات، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية.

كما أشاد الرئيس الفرنسي بـ”النجاح اللافت لمصر في تنظيم حدث عالمي ضخم بحجم قمة المناخ”، مؤكدا حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر كأحد أهم شركائها في المنطقة، ومثمنا دورها في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط والقارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التشاور حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في ليبيا والأزمة الروسية الأوكرانية.

الرابط المختصر