NBE11-2022
MNHD

رينو الفرنسية تقسم أنشطتها إلى 5 قطاعات في مسعى لتعزيز الربحية

رويترز – أعلنت شركة رينو الفرنسية لتصنيع السيارات عملية إصلاح شاملة تتضمن تقسيم أنشطتها إلى 5 قطاعات، وتعزيز التعاون مع جيلي الصينية، وإطلاق وحدة للسيارات الكهربائية من خلال إدراج في سوق الأسهم العام المقبل.

وفي عرض للمستثمرين طال انتظاره، قالت رينو يوم الثلاثاء إنها تستهدف هامشا تشغيليا بواقع 8% عام 2025 يرتفع لأكثر من 10% في 2030، مقابل 5% في العام الجاري.

كما تخطط لإعادة توزيع أرباح اعتبارا من 2023 بعد توقف استمر لثلاث سنوات، وتحقيق تدفق نقدي يتجاوز ملياري يورو سنويا في الفترة من 2023-2025، يرتفع إلى أكثر من ثلاثة مليارات يورو في السنوات الخمسة التالية.

وتخلفت رينو عن ركب منافسيها الأكثر تطورا ومرونة مثل تسلا. وبعد احتياجها لدعم نقدي حكومي طارئ خلال جائحة كورونا، تتطلع المجموعة لعملية تحول بعد الخسائر التي تكبدتها في عامي 2019 و2020، كما تطمح لزيادة تقييم قطاعاتها المختلفة.

لكن لا تزال هناك علامات استفهام كبيرة حول علاقتها المتوترة مع شريكتها منذ فترة طويلة نيسان اليابانية، إذ تبحث رينو عن مستثمرين خارجيين آخرين لكل قسم من أقسامها.

وقلصت أسهم رينو خسائرها إلى 2% بحلول الساعة 1254 بتوقيت جرينتش، بعدما هبطت في وقت سابق بأكثر من 4%، إثر تقديمها القليل من التفاصيل بشأن المرحلة التي وصلت إليها النقاشات مع نيسان بشأن مستقبل شراكتهما.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca