شركة HDP تطلق أولى مشروعاتها في الشيخ زايد على مساحة 31 فدانا

aiBANK

إسلام سالم – أطلقت شركة “HDP – “Housing & development properties، الذراع الاستثمارية والتسويقية لبنك التعمير والإسكان، أولى مشروعاتها بالسوق العقارىة «Terrace» بمدينة الشيخ زايد، ضمن سلسلة من المشروعات تخطط لطرحها الفترة المقبلة، وذلك عقب تدشينها رسميا قبل أيام.

وقال أمجد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن HDP تأسست لتكون الذراع التسويقية والاستثمارية لبنك التعمير والإسكان، وتكون مسئولة عن تنمية وتسويق المنتجات العقارية بالتعاون مع الشركات كافة التابعة للبنك، إضافة إلى تقديم خدمة التشغيل للمشروعات عقب تنفيذها.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة تتبنى استراتيجية عمل لتكون جزءا من التنمية العمرانية الحالية، والتوسع في السوق العقاري، حيث تنطلق بالعمل على المشروعات التابعة للبنك، على أن تتوسع بالعمل على مشروعات أخرى بالسوق العقاري وذلك ضمن خطتها المستقبلية.

وقال إن HDP لديها استعداد للشراكة مع جهات مالكة للأرض والعمل على المشروعات من الخطوة الأولى لتحديد النشاط المناسب لأرض المشروع، والإشراف على التصميم، وتحديد أنظمة السداد المناسبة، والتشغيل والإدارة للمشروعات، كما أنها ستدشن شركة منفصلة لكل مشروع تعمل عليه مع شركة أخرى.

وأكد محمد علوي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن مشروع Terrace يقع على ربوة مرتفعة بمدينة الشيخ زايد، على مساحة 31 فدانا، ومحاط بجميع الخدمات، ويبعد 5 دقائق عن جامعة النيل ومول العرب ومستشفى الصفا وبالقرب من محطة المونوريل الموصل للعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم المشروع شققا سكنية بمساحات متنوعة تناسب احتياجات الشريحة المستهدفة من العملاء.

وأوضح أن المشروع يضم أكثر من 700 وحدة سكنية وفق نماذج متعددة بارتفاع أرضي و3 أدوار وأرضي و4 أدوار، ومن المخطط تسويقه خلال عامين، فالشركة لديها خطة تسويقية قائمة على التدرج وليس سرعة البيع؛ “حتى لا يكون هناك فجوة بين سعر البيع وتكلفة التنفيذ”، مضيفًا أنه من المقرر تسليم المشروع خلال 4 سنوات.

ولفت إلى أن نسبة المباني بالمشروع تبلغ 16% والباقي مساحات خضراء إضافة إلى تضمن المشروع ممشى رياضي ونادي اجتماعي، مشيرا إلى أنه يتم تقديم فترة سداد تصل إلى 8 سنوات بالمشروع.

وشدد على أن الشركة دشنت فرعين أحدهما في 6 أكتوبر والآخر في القاهرة الجديدة، وذلك لتسويق حزمة من المشروعات في منطقتي شرق وغرب القاهرة.

وكشف علوي عن مفاوضات تجريها الشركة لتسويق مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك في مناطق شرق وغرب القاهرة، وكذلك في بعض المدن الساحلية مثل الساحل الشمالي، والعين السخنة والجلالة، والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتنويع محفظة مشروعات الشركة، وزيادة قاعدة العملاء.

الرابط المختصر