عيسى يستعرض محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة بمؤتمر صحفي في بورصة لندن

aiBANK

حابي – استعرض وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية، في مؤتمر صحفي حضره أكثر من من 50 صحفيا وإعلاميا من ممثلي كبرى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف البريطانية والعالمية، على هامش فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة (World Travel Market (WTM2022، التي انطلقت فعالياتها الإثنين وتستمر حتى 9 نوفمبر.

وأشار عيسى إلى أبرز محاور الاستراتيجية، وهي أهمية إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري عن طريق مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية المتاحة للمطارات والطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين مناخ الاستثمار في مصر وتشجيع الاستثمارات في القطاع خاصة لزيادة الطاقة الفندقية وأسطول النقل السياحي في مصر، مع العمل على تحقيق توازن في التوزيع الجغرافي للفنادق والتوزيع وفقاً لدرجات النجومية.

E-Bank

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تستهدف أيضا مضاعفة الإنفاق العام على الأنشطة الترويجية للمقصد السياحي المصري ورفع كفاءته، وكذلك الإنفاق على تطوير المواقع الأثرية والمتاحف في مصر مما يساهم في تقديم تجربة سياحية متميزة للمصريين والسائحين بها، بالإضافة إلى وضع خطة ممنهجة لرفع كفاءة الموارد البشرية بقطاع السياحة، والتوسع في الاعتماد على الوسائل والتطبيقات التكنولوجية الحديثة لمواكبة التطورات العالمية في صناعة السياحة.

وخلال المؤتمر، أشار الوزير إلى نتائج إحدى الدراسات التسويقية التي أجرتها شركة عالمية متخصصة والتي أثبتت أن هناك طلبا على زيارة المقصد السياحي المصري، خاصة في ظل وجود عدد كبير من السائحين المحتملين في العديد من دول العالم والذين توصلت الدراسة إلى إمكانية اجتذابهم لزيارة المقصد السياحي المصري.

وأضاف أن هؤلاء السائحين يبحثون عن منتجات متنوعة على رأسها السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات، والسائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، وجه الوزير الدعوة لجميع السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد السياحي المصري للاستماع بمقوماته وأنماطه ومنتجاته السياحية المتنوعة.

 

الرابط المختصر