فودافون مصر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة المتجددة على هامش مؤتمر المناخ

aiBANK

إسلام سالم – وقعت شركة فودافون مصر مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة؛ للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في تشغيل شبكتها، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ كوب 27.

وبحسب بيان لفودافون مصر، اتفق الطرفان على بدء مناقشات حول إمكانية استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة المنتجة من مشروعات الهيئة؛ لتغذية مكونات شبكة الشركة.

E-Bank

ولفت البيان إلى أن هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة تمتلك العديد من مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة، ولها الحق في بيع الطاقة الكهربائية المنتجة من هذه المشروعات.

وقال الدكتور محمد مصطفى الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الاعتماد على الطاقة المتجددة أصبح ضروري في ظل توافر الموارد الطبيعية في مصر، والاتجاه نحو تعظيم الاستفادة منها؛ تنفيذًا لأهداف رؤية مصر 2030.

ومن جانبه، قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، إن هذه الخطوة تدعم استراتيجية فودافون في التشغيل باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، وإكمال الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفقًا لاستراتيجية تقليل الانبعاثات وتأثيرها على الكوكب، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

الرابط المختصر