وزير الصناعة يبحث الاستفادة من برامج اليونيدو لتعزيز تنافسية المنتجات المصرية

aiBANK

حابي – أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، حرصها على الاستفادة من برامج ومشروعات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية بالسوقين المحلية والعالمية.

وأشار إلى مشروعات التعاون “الناجحة” بين الحكومة المصرية والمنظمة في مجالات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة والتجارة الخضراء والتنمية المستدامة.

E-Bank

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور جيرد مولر، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” على هامش مشاركتهما بقمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ.

وقال سمير إن اللقاء استعرض أوجه التعاون وبرامج الشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والحكومة المصرية فيما يتعلق بتنمية وتطوير القطاعات الصناعية ، فضلا عن الدور الهام للمنظمة فى دعم التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في مصر خاصة في مجالات التخطيط الاستراتيجي الصناعي وزيادة القيمة المضافة في مجال الإنتاج الزراعي.

ومن جانبه، أكد مولر أن المنظمة تحرص على تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية على مختلف الأصعدة وفي المجالات كافة، من خلال المشروعات التي تنفذها المنظمة حاليا في مصر.

وأشار إلى أن المنظمة تدعم جهود مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع وتعزيز التصنيع الشامل.

الرابط المختصر