NBE11-2022
MNHD

السيادي السعودي يعتزم ضخ 70.4 مليون جنيه إسترليني في نيوكاسل الإنجليزي

ليصل إجمالي المبلغ المستثمر من الصندوق إلى 450 مليون جنيه إسترليني

العربية نت _ يعتزم الصندوق السيادي السعودي PIF ومستثمرون آخرون، ضخ 70.4 مليون جنيه إسترليني في نادي نيوكاسل الإنجليزي، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرج.

وبعد الخطوة الجديدة من قبل صندوق الاستثمارات العامة سيصل المبلغ الإجمالي المستثمر في النادي من قبل مالكيه إلى 450 مليون جنيه إسترليني.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أبرم صفقة استحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد” لكرة القدم في أكتوبر 2021.

وأصبح نادي “نيوكاسل يونايتد” جزءاً من تجمع حصري من الفرق الأوروبية المموّلة من قبل مستثمرين من الشرق الأوسط بموارد غير محدودة على ما يبدو.

وكان جيمي روبن، نجل رجل الأعمال الملياردير ديفيد روبن، وأماندا ستافيلي الممولة التي أبرمت صفقة مع “نيوكاسل يونايتد” نيابة عن الصندوق، جزءاً من كونسورتيوم الاستحواذ.

ومن وقتها، أحضر النادي مدرباً بالإضافة إلى لاعبين جدد، حيث يشهد حالياً موسم ناجح في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل المركز الثالث في بعد سلسلة من العروض الناجحة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”نيوكاسل يونايتد”، دارين إيلز في بيان: “نحن في بداية خطة طويلة الأجل تهدف إلى بناء ناد يمكنه المنافسة باستمرار على أعلى مستويات كرة القدم الإنجليزية والأوروبية”.

يشار إلى أن “نيوكاسل يونايتد”، هو أحد أفضل الأندية المدعومة في إنجلترا.

ويقع ملعبه “سانت جيمس بارك” في قلب نيوكاسل أبون تاين، وهي مدينة تقع في الشمال الشرقي من البلاد، ومتوسط جماهيره أكثر من 50 ألف مشجع.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca