السويدي للتنمية الصناعية توقع مذكرة تفاهم مع باسف الألمانية لإنشاء مركز لوجستي أخضر

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة السويدي للتنمية الصناعية إحدى الشركات التابعة لشركة السويدي إليكتريك مذكرة تفاهم مع شركة باسف الألمانية بهدف إنشاء مشروع لوجستي أخضر ضخم بمشروع السخنة 360.

وعقب محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية على المشروع قائلا: “يحقق مشروع السخنة 360 معادلة العائد الاستثماري الجذاب مع التأثير الإيجابي على المجتمعات من خلال تبني مبادرات الحياد الكربوني والصفر انبعاثات”.

E-Bank

وأكد القماح :”نحن فخورون بتعاوننا الأخير مع شركة باسف ، المستثمر الصناعي الرائد في مجال الكيماويات، والذي حصل على حق الانتفاع بقطعة أرض في السخنة 360″.

وتابع: وثقت الشركة الألمانية بأن السخنة 360 تناسب تطلعاتها لتطوير أول مركز لوجستي مستدام أخضر يضمن أعلى معايير السلامة، والتكنولوجيا، والتكامل.

ولفت إلى أن هذا التعاون يعد خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الأخضر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وصرح زافييه فرفايه، المدير التنفيذي لشركة بي ايه إس إف مصر والسودان والشام “تعمل شركة باسف في مصر منذ أكثر من 70 عامًا، حيث ساعدت خلال هذه الأعوام في بناء وتطوير ودفع أكبر دولة في العالم العربي من حيث تعداد السكان وأكبر اقتصاد في شمال إفريقيا نحو الاستدامة”.

وأكد :” أننا ملتزمون بتعزيز القدرة للوصول ليس إلى السوق المصري فحسب بل إلى الدول المجاورة.

وأضاف :”شرعت باسف بالتعاون مع السويدي للتنمية الصناعية من خلال السخنة 360، لبناء أول مركز توزيع الخاص بها في مصر وإفريقيا نظرًا لموقعها الاستراتيجي على طريق قناة السويس التجاري، حيث تبعد حوالي 15 كيلومترًا من ميناء العين السخنة، مما يعزز استراتيجية الاستدامة الخاصة بالشركة بإضافة موقع المشروع المتميز لشبكة انتشارنا الأخضر، كما ستمكننا من الوصول إلى الطرق البحرية الرئيسية ويسمح لنا بترويج الحلول الخضراء والصديقة للبيئة.”

الجدير بالذكر أن السخنة 360 مقامة على مساحة تقارب 10 مليون متر مربع، تبلغ المنطقة الصناعية فيها ما يقرب من 60% من مساحة المشروع، الذي يتضمن مساحات خضراء تبلغ حوالي 700 ألف متر مربع.

الرابط المختصر