أحمد أبو السعد: البورصة استفادت من التعويم الأخير بطريقة منتقاة

نتائج إيجابية لبيانات التضخم الأمريكية على البورصة في الفترة المقبلة

aiBANK

هاجر عطية _ أكد أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر، أن البورصة استفادت من التعويم الأخير للجنيه بطريقة منتقاة، موضحًا أن الأسهم المستفيدة من تعويم الجنيه ارتفعت في الفترة القليلة الماضية، والدليل على ذلك اقتراب المؤشر الرئيسي من مستوى 11800 نقطة، فيما كانت أسهم المؤشر السبعيني هي الأقل استفادة.

رد فعل السوق هذه المرة أقل تأثرا من السابقة

E-Bank

وأوضح أبو السعد في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن القطاعات الأكثر استفادة تضمنت جميع الشركات المعتمدة على نسب تصدير مرتفعة، والتي تمتلك أصولًا يتم تقييمها بالدولار، وتعتمد أسعار البيع النهائية لها على السلع العالمية، بجانب الشركات التي تعتمد على المكون المحلي والتي تقل وارداتها من الخارج.

وتابع أن أسهم قطاع البنوك كانت من بين القطاعات الأكثر استفادة في الفترة الحالية بسبب رفع سعر الفائدة مثل أسهم البنك التجاري الدولي .

وأشار أبو السعد، إلى أن رد فعل البورصة هذه المرة بعد التعويم أقل تأثرًا من المرات الماضية، بسبب عدم الثقة في توافر الدولار، إضافة إلى عدم استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في الفترة الحالية.

وأوضح أن نتائج التضخم الأخيرة التي أعلنت عنها أمريكا ستكون إيجابية على البورصة، موضحًا أن الصعود في المؤشرات ليس شرطًا أن يكون عموديًّا بل سيكون نموًّا تدريجيًّا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر، أن البورصة المصرية مرنة وتعكس التغيرات قبل حدوثها، مشيرًا إلى أن البورصة بحاجة إلى ضخ سيولة وطروحات جديدة لينعكس عليها بشكل إيجابي.

الرابط المختصر