أحمد عبد الوهاب: التكلفة تأثرت بأسعار الصرف والوزارة تتحمل 7 جنيهات لزجاجة الزيت

مخزون زيوت الطعام يغطي استهلاك 6 أشهر

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قال المهندس أحمد عبد الوهاب ، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وضع المخزون الحالي للزيت يكفي لنحو 5 أشهر ونصف إلى 6 أشهر.

وأكد أحمد عبد الوهاب في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن التكلفة تأثرت بفعل الارتفاع الذي شهدته أسعار الصرف بعد تبني البنك المركزي المصري نظام صرف مرنًا للجنيه أمام العملات الأخرى وفقًا لآليات العرض والطلب، مشيرًا إلى تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بأن زجاجة الزيت تكلفتها تصل إلى 32 جنيهًا ويتم تسليمها للمواطنين بنحو 25 جنيهًا.

E-Bank

وأوضح عبد الوهاب أنه كانت هناك أزمة في زيوت النخيل بفعل تأخير الإفراجات الجمركية، إلا أنها انتهت بعد الإفراج عن الرسائل المحتجزة.

وأكد أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي يتصدى لأي أزمات ويعمل على حلها بشكل سريع، مشددًا على أن الوزارة تتدخل على وجه السرعة لحل أي مشكلة تطرأ في السوق.

ودلل على كلامه بأن الوزارة فتحت للقطاع الخاص استلام القمح وطحنه، وللمخابز أيضًا عبر تسليمها الدقيق لعمل الفينو مع تحديد السعر، مؤكدًا أنه ليست هناك أي مشاكل، غير أن السوق تتسم بـ»الحركية».

وأضاف: هل واجهت أي مواطن مشاكل في توافر الخبز الفينو في المخابز على سبيل المثال، أو الخبز الذي توفره الحكومة بخمسة قروش في حين أن تكلفة الرغيف تصل إلى 75 قرشًا مع تحمل الدولة الفارق.

وناشد رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت والصابون المواطنين بعدم اتباع سياسة تخزين السلع مع توافرها بشكل كاف.

الرابط المختصر