السيادي السعودي يتم بيع 12 مليون سهم في تداول القابضة بقيمة 2.3 مليار ريال

aiBANK

العربية نت _ أعلن الصندوق السيادي السعودي اليوم الأحد، عن إتمام بيع جزء من حصته في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة بنجاح من خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرّع، حيث تم بيع 12 مليون سهم من حصته في تداول التي تمثل 10% من رأسمال الشركة.

وبلغ حجم الطرح 2.3 مليار ريال، وهو ما يعد ثاني أكبر عملية بناء سجل أوامر مسرّع على الإطلاق في السوق السعودي ومنطقة الخليج.

E-Bank

وتبلغ حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي بعد البيع 72 مليون سهم أو 60% من رأسمال الشركة.

وقال إياس الدوسري، مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السيادي السعودي ، أن هذه الصفقة تأتي في إطار برنامج الصندوق لإعادة تدوير رأس المال، والذي يهدف من خلاله إلى الاستثمار في تطوير قطاعات جديدة وواعدة في الاقتصاد المحلي.

أضاف أن عملية البيع شهدت اهتماماً واسعاً من المستثمرين المحليين والدوليين، الأمر الذي يعد مؤشراً على مكانة مجموعة تداول السعودية القابضة كشركة مدرجة في البورصة السعودية .

وأشار أن نجاح عملية الطرح تعكس الجاذبية التي تتمتع بها السوق المالية السعودية وثقة المستثمرين في متانة وقوة الاقتصاد السعودي.

ونوه أن الصفقة تسهم في زيادة الأسهم الحرة المتداولة للشركة ورفع السيولة في السوق للمستثمرين المحليين والدوليين، وتعزيز القيمة للمساهمين في الشركة والسوق السعودي بشكل عام.

الرابط المختصر