مجدي الوليلي: انفراجة بمدخلات الإنتاج عقب انتهاء قمة المناخ

وزير التموين تواصل مع محافظ البنك المركزي لتدبير النقد الأجنبي تدريجيا

aiBANK

إسلام سالم _ توقع مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ورئيس شركة الوليلي للحاصلات الزراعية ، انفراجة قريبة وواضحة في وفرة مدخلات الإنتاج عقب انتهاء مؤتمر المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، خاصة بعدما اجتمع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي مع أصحاب مصانع السلع الغذائية خلال الفترة الماضية، وتأكيده على تكاتف الجميع لحل الأزمة الحالية.

تكلفة توقف عمل المصانع أكبر من التشغيل بأسعار مرتفعة

E-Bank

أضاف الوليلي، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن المصيلحي يتواصل بشكل مستمر مع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله لتدبير النقد الأجنبي بشكل تدريجي، وبالفعل بدأت العديد من الشحنات في الخروج من الموانئ، مشددًا على أنه تم الإفراج عن شحنات خاصة بالقمح والذرة من الموانئ خلال الفترة الماضية.

وأكد أن المرحلة الحالية لا تعد مرحلة البحث عن أسعار مدخلات الإنتاج ولكنها مرحلة توفير تلك المستلزمات وبالتالي توفير السلع نفسها، فتوقف عمل المصانع لعدم وفرة المستلزمات تكلفته أكثر من الحصول على المنتجات بسعر مرتفع.

وأوضح الوليلي أنه كلما ارتفعت معدلات الإنتاج انخفضت التكلفة، وبالتالي يجب البحث عن الوفرة والعمل والإنتاج أولًا، مضيفًا أن بشائر تعويم سعر الصرف لم تظهر حتى الآن، وبالتالي لم تظهر النتائج الإيجابية للقرار على وفرة مستلزمات الإنتاج بالسوق المحلية بشكل كبير خلال الفترة الحالية.

الرابط المختصر