نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب: الطاقات الإنتاجية تتخطى الطلب الاستهلاكي بأكثر من 150%

مخزون المواد الخام يغطي 4 أشهر

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قال وجدي المشد، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كهرمانة، إن وضع المخزون الحالي من المواد الخام بالنسبة للشركة متوفر، كاشفًا عن أنه يغطي العمليات الإنتاجية لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر قادمة على الأقل بحسب وصفه.

وحول حجم الطاقة الإنتاجية للمصنع وهل يتم العمل بها كاملة الآن أم غير كاملة، قال إن الطاقة الإنتاجية للمصنع كبيرة ولكن يتم الإنتاج على حسب احتياجات السوق، مضيفًا أن الطاقات الإنتاجية المتواجدة في المصانع تتخطى الطلب الاستهلاكي عليها بأكثر من 150%.

E-Bank

ولفت نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب ، أنه لا يوجد مصنع يعمل بطاقته الإنتاجية نتيجة توافر المنتجات أكثر من المطلوب بحسب تعبيره.

وأكد المشد في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن التكلفة تأثرت بالارتفاع الذي صاحب أسعار الصرف بعد تبني البنك المركزي المصري سعر صرف مرنًا للجنيه أمام العملات الأخرى وفقًا لآليات العرض والطلب، قائلًا: «حتى بائع الخضروات البسيط رفع الأسعار وعلى دراية برفع أسعار صرف الدولار»، مفضلًا عدم تقدير نسبة الزيادة لاختلاف السوق من واحد لآخر.

وكان البنك المركزي المصري قد طبّق نظامًا مرنًا لسعر صرف الجنيه، بالتوازي مع رفع سعر الفائدة الأساسية بمقدار 200 نقطة أساس، كما أعلنت الحكومة المصرية عن التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على حزم تمويل بقيمة إجمالية 9 مليارات دولار.

 

 

 

الرابط المختصر