إيلون ماسك: الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو ركود حاد قد يستمر عامين

aiBANK

وكالات – قال رجل الأعمال إيلون ماسك إن الاقتصاد الأمريكي “يتجه نحو ركود حاد”، وإن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى “التوقف عن رفع أسعار الفائدة أو سيتسبب في تفاقم الانكماش المقبل”.

وأضاف ماسك، في اجتماع مع موظفي Twitter يوم الخميس وفقًا لموقع The Verge: “نحن نتجه على ما أعتقد إلى ركود خطير للغاية، وأتوقع أن يستمر الركود الاقتصادي لعام أو عامين”.

E-Bank

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX وTwitter إلى الارتفاع الأخير في عدد الشركات التي تسرح العمال كدليل على وجود مشكلة في المستقبل.

كما لفت إلى المهمة “الصعبة للغاية” المتمثلة في الحفاظ على أعماله واقفة على قدميها خلال انهيار الإنترنت والأزمة المالية التي أصابته بصدمة، مما جعله مذعوراً من تكرار حدوث فترات الركود.

مخاوف سابقة

أصدر ماسك تحذيرات مماثلة في وقت سابق كان من بينها أول بريد إلكتروني أرسله إلى موظفي تويتر بصفته المالك الجديد للشركة.

وكتب ماسك في البريد الإلكتروني: “بصراحة، الصورة الاقتصادية المقبلة رهيبة، خاصة بالنسبة لشركة مثل شركتنا التي تعتمد بشدة على الإعلان في مناخ اقتصادي صعب”.

نهج الفيدرالي تجاه الفائدة

تصاعدت مخاوف الركود هذا العام، حيث يحاول بنك الاحتياطي الفدرالي تهدئة الاقتصاد للحد من ارتفاع الأسعار.

ارتفع التضخم إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا عند 9.1٪ في يونيو، ولا يزال 7.7% في أكتوبر أعلى بكثير من المعدل المستهدف لبنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% سنويًا.

واستجابة للتهديد، رفع الفدرالي أسعار الفائدة من قرب الصفر في مارس إلى نطاق من 3.75% إلى 4%، وأشار إلى أنه يمكن أن يصل إلى ذروته فوق 5% للمرة الأولى منذ عام 2007.

الرابط المختصر