جنرال إليكتريك تبحث الاستثمار بمجال إنتاج الهيدروجين في مصر

وزير البترول يؤكد أهمية توطين تكنولوجيا خفض الانبعاثات

aiBANK

حابي – بحث وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، مع وفد من شركة جنرال إليكتريك العالمية، سبل دعم وزيادة التعاون المشترك في مجالات الاستدامة وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين.

كما تناول اللقاء، الذي عقده على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، التنسيق والتعاون المشترك في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرا يوم إزالة الكربون ضمن فعاليات القمة بين شركة إيجاس وشركتي جنرال إلكتريك العالمية وسيسبليت تكنولوجيز؛ لإزالة الكربون في منطقة خليج السويس.

E-Bank

وأكد الملا، في هذا الصدد، ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع على أرض الواقع، مشددا على ضرورة توطين تكنولوجيا خفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين في مصر، وأن يكون هناك مكون محلي خاص بهذه المجالات، خاصة وأن موقعها الجغرافي يمكنها من الوصول لجميع الأسواق خاصة الأوروبية وكذلك إفريقيا.

وأشار إلى وجود فرص عديدة في مصر، وأنها تمتلك بنية تحتية متكاملة بالإضافة إلى الخبرات والمهارات والأيدى العاملة، ولديها علاقات إقليمية متعددة مع كثير من الدول، وهناك إمكانية للحصول علي دعم الولايات المتحدة في الحصول على أنواع التكنولوجيات والتطبيقات كافة اللازمة لجمع والتقاط واستخدام الكربون.

ومن جانبهم، أعلن مسئولو شركة جنرال إليكتريك العالمية عن رغبتهم في الاستثمار والعمل بمصر في مجال إنتاج الهيدرجين الأخضر، والانطلاق منها إلى إفريقيا، خاصة وأن مصر لديها إمكانيات كبيرة وبدأت تنتج المزيد من الكهرباء والغاز، وهناك فرص استثمارية هائلة في تحقيق صفر كربون وجمع والتقاط الكربون، ويوجد تحالف مكون من 6 شركات أمريكية في هذه المجالات ولا مانع من انضمام أي شركة محلية.

الرابط المختصر