انعقاد مؤتمر يورومني مصر 2022.. 7 ديسمبر تحت شعار “الاستثمار في المرونة الاقتصادية والاستدامة”

aiBANK

يعود مؤتمر يورومني مرة أخرى للقاهرة ليُقام يوم 7 ديسمبر القادم في شكل جديد وبمشاركة متحدثين جدد وطرح أفكار جديدة تتعلق بموضوع رئيسي هو “الاستثمار في المرونة الاقتصادية والاستدامة”.

وأعلن مؤتمر يورومني 2022 اليوم في بيان، عن افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للدورة الخامسة والعشرين من المؤتمر.

E-Bank

كما يشارك في المؤتمر أيضًا، الدكتور محمد معيط وزير المالية، هذا إلى جانب مشاركة عدد من كبار المسئولين والمتحدثين من مصر والعالم.

وتقوم مجموعة من كبار خبراء الاقتصاد والمال والأعمال في مؤتمر يورومني مصر هذا العام بتحليل الأداء الاقتصادي المصري في سياقه العالمي، ومناقشة البدائل الاستراتيجية المتاحة أمام الاقتصاد المصري، لإتاحة رؤى ووجهات نظر متنوعة تسهم في الإجابة على عدة أسئلة تشمل:

• هل يمكن لمصر تحقيق طموحاتها في أن يكون لديها اقتصاد مفتوح ومتنوع يستفيد من أوجه قوة وتميز سكان البلاد الذين يصل عددهم إلى 100 مليون نسمة؟

• ما الذي تمكنت الحكومة المصرية من تغييره في 2022، وما الذي ستركز عليه في 2023؟

• كيف يمكن لمصر تحقيق التوازن بين الاستقرار والنمو الاقتصادي؟

• تستعرض مصر التزامها تجاه المستقبل المستدام للبلاد خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP27) الذي يتم انعقاده حالياً في شرم الشيخ، فما هي قدرة مصر على جعل اقتصادها أكثر استدامة بصورة سريعة، أم أن التغيرات الجيوسياسية والصدمات الجانبية التي أصابت سلاسل التوريد العام الماضي ستبطئ من توجهات الحكومة الهادفة لجعل مصر دولة صديقة للبيئة؟

كما يشهد مؤتمر يورومني هذا العام مشاركة عدد من أهم الشخصيات المؤثرة في الحكومة المصرية، وقطاع البنوك والقطاع المالي وعدد من أهم المبتكرين في عالم المال، للإجابة على هذه الأسئلة ومناقشة كيفية عبور مصر لأزماتها الاقتصادية وتحقيق التطور والازدهار.

يشار إلى أن الرعاة الرئيسيين للمؤتمر هما بنك المشرق وستاندرد تشارترد، أما الراعي المشارك فهو سيتي بنك.

الرابط المختصر