النفط ينخفض عند التسوية مع استئناف الضخ عمل خط دروجبا ومخاوف كورونا بالصين

aiBANK

رويترز – تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار عند التسوية يوم الأربعاء بعد استئناف شحنات النفط الروسية عبر خط أنابيب دروجبا إلى المجر، فيما أثرت كذلك زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في الصين على المعنويات.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت انخفاض مسجلة 92.86 دولار للبرميل، بعد تراجعها دولارا أو 1.1 في المئة. وهبطت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.33 دولار أو 1.5% لتبلغ عند التسوية 85.59 دولار للبرميل.

E-Bank

وتخلت السوق عن مكاسبها المبكرة بعد أن قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو إن التدفقات عبر خط أنابيب النفط دروجبا من روسيا استؤنفت بعد انقطاع قصير.

وعوضت السوق في وقت لاحق بعض الخسائر بعد أن هبطت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع على خلفية نشاط التكرير المكثف. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت 5.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات بانخفاض قدره 440 ألف برميل.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت شركة بترو لوجيستيكس لتتبع الناقلات في تقرير إن الصادرات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تراجعت بشكل كبير حتى الآن هذا الشهر.

وقال مات سميث، محلل النفط في كبلر “التأثيرات الجيوسياسية المختلفة- من إصابة ناقلة نفط بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة سواحل عمان إلى التوترات الروسية- يتم تجاهلها إلى حد بعيد لصالح التركيز على العناصر اتي تدفع أكثر نحو الهبوط مثل ضعف البيانات الاقتصادية الصينية والطلب.

وفي الصين، أثر ارتفاع حالات كوفيد-19 على المعنويات بعد تخفيف القيود المفروضة لمكافحة انتشار الفيروس هذا الأسبوع.

في غضون ذلك، قال رئيس شركة تسويق النفط (سومو) المملوكة للدولة في العراق لرويترز اليوم إن بلاده تخطط لزيادة طاقته الإنتاجية إلى نحو سبعة ملايين برميل يوميا في عام 2027، على الرغم من أن أي زيادات ستكون بالتنسيق مع أوبك.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية تباطؤ نمو الطلب إلى 1.6 مليون برميل يوميا في عام 2023 من 2.1 مليون هذا العام.

الرابط المختصر