NBE11-2022
MNHD

فيزا تعزز تجارب دفع مبتكرة في منشآت وملاعب بطولة كأس العالم 2022 بقطر

تركيب أكثر من 5300 جهاز دفع مزود بتقنية الدفع بدون تلامس

Euro

حرصت شركة فيزا، شريك خدمات المدفوعات الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، على توفير شبكة مدفوعات متكاملة ستتيح لجماهير بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، السداد عن مشترياتهم بدون تلامس وذلك عبر كافة المواقع الرسمية بما في ذلك الملاعب الثمانية ومهرجان FIFA للمشجعين.

وأوضحت فيزا في بيان، أنها عكفت عل تركيب 5300 جهاز دفع مزود بتقنية الدفع بدون تلامس في الملاعب الرسمية التي ستستضيف المباريات، لتغدو كأس العالم FIFA قطر 2022 البطولة الأكثر تمكيناً للمدفوعات على الإطلاق.

وستقوم الشركة أيضاً بتجربة ابتكارات دفع جديدة لمنح الجماهير وصولاً سهلاً إلى المدفوعات الرقمية البسيطة والآمنة.

وأشارت أن بطولة كأس العالم لكرة القدم لطالما مثلت منصة عالمية تتيح لشركة Visa اختبار تقنياتها الجديدة وتعزيز تجارب المشجعين وترك انطباع إيجابي دائم في البلد المضيف.

ولفتت فيزا أنها ستوفر العديد من حلول الدفع الرقمية الجديدة في قطر، بما في ذلك العديد من الابتكارات التجريبية محدودة الإصدار والتي تبرز مساعي الشركة لتشكيل ملامح مستقبل حلول الدفع الرقمي:

• Pay with your Face

ستشهد البطولة أول استخدام لتقنية التعرف على الوجه في مجال المدفوعات في دولة قطر، وقد تم ابتكارها إثر تعاونٍ جمع بنك قطر الوطني وشركة POP ID وبدعم من Visa عبر تقنيات الترميز.

ويتيح الحل للعملاء إمكانية مصادقة عمليات الدفع باستخدام الوجه فقط دون الحاجة لبطاقة فعلية أو هاتف متحرك بعد إكمال عملية التسجيل الأولي. وستتم تجربته في ثلاثة فروع من Flat White Specialty Coffee في الدوحة.

• بطاقة الرسوم الفنية المتحركة

وستقوم فيزا بعمل اختبار تجريبي لحل إصدار البطاقة الرقمية لعدد محدود من حاملي البطاقات على نطاق الدوحة. وبعد عمل مسح لرمز الاستجابة السريعة، سيتم إصدار بطاقة رقمية مسبقة الدفع بشكل فوري مع إمكانية تخزينها في محفظة الهاتف المتحرك.

وستحوي هذه البطاقة الرقمية بطاقة رسوم فنية متحركة إلى جانب التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 “لعّيب”، ما يتيح للمستهلكين مستقبلاً حرية إضفاء قدر أكبر من التخصيص وحتى الرسوم المتحركة الرقمية على بطاقات Visa الخاصة بهم.

• قبول المدفوعات أصبح ميسّراً أكثر للشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع ثلاثة بنوك في قطر، أصبح حل المدفوعات الرقمية عبر الهاتف من Visa (Tap to Phone) متاحاً الآن للتجار في قطر الراغبين بالانتقال السريع لقبول المدفوعات الرقمية قبل بدء التدفق المتوقع للزوار؛ فالحل يسهل على التجار استخدام أجهزتهم العاملة بنظام Android مع تقنية الاتصال فريب المدى NFC لقبول المدفوعات دون تلامس، وذلك عن طريق تنزيلتحميل أحد التطبيقات المخصصة لذلك.

• حل المدفوعات الرقمية للنقل (Tap to Ride) للتجول في الدوحة

وعمدت Visa وبالشراكة مع وزارة النقل القطرية إلى دفع جهود تمكين قبول المدفوعات اللاتلامسية عبر سيارات الأجرة، ليتمكن المشجعون والمقيمون في قطر من دفع ثمن رحلاتهم باستخدام بطاقات فيزا أو عبر هواتفهم الذكية، مما يجعل من تنقلاتهم داخل الدوحة وما حولها أسرع وأكثر راحة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت الشركة النقاب عن “سادة الحركة من Visa”، التجربة الهجينة الأولى من نوعها والتي تضم ملعباً تفاعلياً في قلب مهرجان FIFA للمشجعين في الدوحة، حيث سيتمكن المشجعون من ابتكار فنون رقمية مستوحاة من حركاتهم المميزة.

وسيتسنى للمشجعين الفائزين تحويل ابتكاراتهم الفنية الرقمية إلى رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) خاصة بهم بالشراكة مع Crypto.com.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في دول مجلس التعاون الخليجي: “انطلاقاً من مكانتها كشريك طويل الأمد للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، ترغب Visa بمنح زوار قطر من عشاق اللعبة في جميع أنحاء العالم منظومة مدفوعات ترقى لتوقعاتهم، إضافة إلى تجربة ابتكارات جديدة ومميزة على غرار تجربة ’سادة الحركة من Visa‘ التي تمزج ما بين الفنون الساحرة والمهارات في كرة القدم والتقنيات المتقدمة،كما حرصنا على توفير ما يزيد على 5300 محطة دفع لاتلامسية، لتغدو بذلك بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أكبر بطولات كرة القدم التي تتيح إمكانية الدفع الرقمي لما يزيد على مليون مشجع قادم للاستمتاع بسحر كرة القدم”.

وتجدر الإشارة إلى أن Visa هي شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع منذ عام 2007. وانطلاقاً من موقعها كداعم عالمي لكرة القدم للرجال والسيدات في جميع أنحاء العالم، تهدف Visa إلى تقديم تجارب فريدة من شأنها تقريب كافة الأشخاص من الحدث، سواء كانوا من بين المليون شخص المتوقع حضورهم إلى قطر لمشاهدة نهائيات كأس العالم، أو من مشاهدي بطولة هذا العام المتوقع أن يصل عددهم إلى 5 مليارات حول العالم، إضافة لسعيها لتوفير أحدث الابتكارات في مجال المدفوعات عبر كافة المواقع الرسمية التابعة لـ FIFA، حرصت Visa على إيجاد طرق تسهم في تعزيز التزامها بالارتقاء بأنماط الحياة من خلال تأثير الرياضة عبر برامج مثل “فايننشال فوتبول”، وهي لعبة كرة قدم افتراضية عبر الفيديو تمزج بين الترفيه والتعليم بطريقة تشويقية مليئة بالحماس.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca