NBE11-2022
MNHD

إبراهيم المسيري: سوما باي تستهدف تحقيق نحو 1.7 مليار جنيه مبيعات خلال 2022

الانتهاء من إنشاءات 600 وحدة مباعة بالكامل خلال عامين

إسلام سالم _ قال إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي بشركة أبو سومة للتنمية السياحية “سوما باي” إن الشركة أسندت أعمال إنشاء الخراسانات لفندقين داخل سوما باي لصالح شركة ريدكون، كما يجري خلال الفترة الحالية التفاوض بشأن إسناد إنشاءات الفندق الثالث، مؤكدًا صعوبة الكشف عن أسماء الشركات التي يتم التفاوض معها خلال الفترة الحالية.

إسناد إنشاء خراسانات فندقين لصالح ريدكون بتمويلات ذاتية

كانت الشركة قد أعلنت عن إنشاء 3 فنادق بتكلفة متوقعة تصل لنحو 1.2 مليار جنيه، بطاقة استيعابية تصل إلى 500 غرفة، على أن يتم استهداف الانتهاء من عمليات التنفيذ خلال 3 سنوات.

أضاف المسيري، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن سوما باي لم تتحصل على تمويلات مصرفية بشأن أعمال إنشاءات الخرسانات، حيث يتم تنفيذها بتمويلات ذاتية، إلا أن الفترة المقبلة قد تشهد الحصول على تمويلات موجهة لصالح تشطيبات وتجهيزات الفنادق.

وأكد الرئيس التنفيذي بشركة أبو سومة للتنمية السياحية، أن هناك مفاوضات تجري خلال الفترة الحالية مع عدد من البنوك للحصول على تمويل بقيمة تصل إلى نحو 400 مليون جنيه، مشيرًا إلى صعوبة الكشف عن أسماء البنوك وموعد انتهاء المفاوضات في ظل عدم استقرار العملة خلال الفترة الماضية واستغراق مفاوضات وإجراءات الحصول على تمويل بعض الوقت، إلا أن سعر الصرف بدأ يستقر حاليًا.

مفاوضات مع عدة بنوك للحصول على تمويل بنحو 400 مليون جنيه

وكانت شركة سوما باي قد حصلت على قرض من البنك الأهلي المتحد – مصر مايو الماضي، بقيمة تصل إلى نحو 143 مليون جنيه بهدف تجديد وتطوير فندق شيراتون سوما باي المطل على البحر الأحمر.

وأوضح المسيري، أن سوما باي تعمل خلال الفترة الحالية أيضًا على عمليات إنشاء 600 وحدة مباعة بالكامل، متوقعًا الانتهاء من تنفيذها وبدء تسليم العملاء خلال عامين.

وكشف عن استهداف سوما باي تحقيق نحو 1.7 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجاري، في ضوء المبيعات الجارية داخل مشروعات سوما باي، لافتًا إلى أن هناك ما بين 6 إلى 7 مشروعات جارية خلال الفترة الحالية داخل سوما باي لكل منها تفاصيله ومعلوماته ومستهدفاته ونسب تنفيذه حتى الآن.

وكان الرئيس التنفيذي بشركة أبو سومة للتنمية السياحية، قد أكد أن شركته لا تفكر في زيادة محفظتها من الأراضي، خاصة في ظل امتلاكها لنحو 10 ملايين متر مربع في الوقت الراهن، مستغل منها 45% فقط، مشيرًا إلى أن الشركة تعد من أكبر المساهمين في ملف تصدير العقار، حيث تصل نسبة مبيعاتها للأجانب لنحو 35% من إجمالي مبيعات الشركة بمشروع سوما باي.

 

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca