NBE11-2022
MNHD

فتح الله فوزي: 20% زيادة مرتقبة في أسعار الوحدات العقارية بعد قرار التعويم

مباحثات بين شركات مصرية وسعودية لتنفيذ شراكات خلال الفترة المقبلة

إسلام سالم _ توقع فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية ورئيس شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، ارتفاع أسعار الوحدات العقارية بنسبة 20% على أقل تقدير خلال العام الجاري، بفعل ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه بعد قرار التعويم الأخير، في ظل تكلفة المقاولة وفائدة التمويل الحالية.

أضاف فوزي، في تصريحات لجريدة حابي، أن هناك مباحثات تمت بين المطورين المصريين والسعوديين خلال الفترة الماضية خلال زيارة وفد جميعة رجال الأعمال المصرية للسعودية، وحرص الجميع على الاتفاق على سبل تواصل مستقبلية تمهيدًا لتنفيذ شراكات فيما بين كل شركة وأخرى خلال الفترة المقبلة، بجانب توقيع عقد شراكة بالفعل بين شركتي المزيني ودرة.

الشركات المحلية تمتلك ميزة نسبية في خبرات التطوير العقاري

وكانت شركة البيوت الاقتصادية السعودية المزيني قد أعلنت عن توقيعها بروتوكول تعاون مع الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير، التابعة لمجموعة درة لتتولى تنفيذ عدّة مشروعات سكنية لصالح المزيني في المملكة.

وأكد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، أن شركة مينا نفذت عمليات تواصل مع شركاء سعوديين لتقديم الاستشارات لشركات التطوير الحديثة، والتي بدأت أعمالها منذ فترة قصيرة ولكنها بدأت باستثمارات كبيرة للغاية، بجانب تقديم استشارات التطوير لشركات المقاولات السعودية التي اخترقت قطاع التطوير العقاري.

وأوضح أن مصر تمتلك ميزة نسبية في الخبرات الخاصة بالتطوير العقاري، ما دفع شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري لاتخاذ هذه الخطوة ليتم عقد عدد من المباحثات مع شركات سعودية، إلا أنه لم يتم توقيع أي عقود بخصوص هذا الأمر حتى الآن، حيث تستمر المباحثات خلال الأيام المقبلة ويتم توقيع العقود مع الشركات التي يتم التوصل لاتفاقات نهائية معها.

واختتم الوفد المصري الأسبوع الماضي زيارته للملتقى العقاري السعودي المصري الثالث بالرياض، حيث ضم الوفد المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس فتح الله فوزي نائب رئيس الجمعية ورئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات بالجمعية ورئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي. كما ضم الوفد عددًا من الشركات المصرية العاملة في قطاعات الاستثمار والتطوير العقاري، والاستشارات الهندسية، والمقاولات بجانب صناعات مواد البناء.

وتضمنت الزيارة لقاء المسؤولين بوزارة الاستثمار السعودية ووزارة السياحة السعودية، وزيارات لعدد من المشروعات العقارية، منها زيارة مشروع مرسيه ومعرض تجربة ذا لاين نيوم، ومشروع شركة المزيني العقارية، ومشروع عود سكوير، وافتتاح المعرض العقاري للمستثمرين فى الوطن العربي.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca