رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة: مصر أقل تأثرا بالأزمات مقارنة بدول العالم

لا يوجد نقص في مستلزمات الإنتاج والسوق أكبر مؤشر على استقرار الأوضاع

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن عمليات الإفراجات عن شحنات أعلاف ومستلزمات إنتاج الدواجن تسير على قدم وساق في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًّا بين وزارة الزراعة والبنك المركزي، وأن الإفراجات حاليًا تغطي وتكفي تمامًا مدخلات الصناعة.

وأكد سليمان في تصريحاته لجريدة حابي، أن الدولة المصرية لا تقصر أبدًا في توفير جميع مدخلات الإنتاج، سواء كانت صويا أو ذرة أو إضافات أعلاف.

E-Bank

وأضاف أنه حتى الآن لا يوجد أي عجز في هذه الخامات أو المستلزمات في السوق.

وقال رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مصر جزء من العالم، ونحن أقل تأثرًا مقارنة بجميع دول العالم.

وتابع: المواطنون في العديد من دول العالم يسافرون عشرات الكيلومترات للحصول على بعض احتياجاتهم، في حين أن المنافذ التسويقية التابعة لوزارة الزراعة لدينا تتوافر بها كل السلع.

وأشار إلى تدخل الحكومة المصرية بقوة واتخاذها خطوات استباقية، فضلًا عن وقوفها التام بجانب المنتجين والمستهلكين لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

ونفى سليمان في تصريحاته، ما يتردد حول خروج مربين من صناعة الدواجن بفعل ارتفاع أسعار الخامات، مدللًا على ذلك بأنه لو كانت هذه الأنباء صحيحة ما كان حدث تراجع واتزان واستقرار في الأسعار. مشيرًا إلى تراجع أسعار البيض والدواجن، ومؤكدًا أنه لا يوجد أي عجز في الأعلاف بجميع أشكالها بدليل تراجع الأسعار خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن السوق أكبر مؤشر على استقرار الأوضاع، فضلًا عن أن الدولة المصرية تراقب وتتابع عن كثب وبمجرد حدوث أي بوادر لأي أزمة تتصدى لها وتتخذ خطوات استباقية لعدم تفاقم الأوضاع.

الرابط المختصر