NBE11-2022
MNHD

أسهم مانشستر يونايتد تقفز 19% بعد الإعلان عن خطط لبيع النادي

العربية نت _ يستكشف مالكو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الخيارات الاستراتيجية التي يمكن أن تؤدي إلى بيع نادي كرة القدم الإنجليزي التاريخي.

وأفاد النادي في بيان أمس الثلاثاء، أن عائلة غليزر تعمل مع المستشارين الماليين لإتمام هذه العملية، والتي قد تؤدي أيضاً إلى بيع جزئي للنادي أو دخول استثمارات تشمل إعادة تطوير الاستاد والبنية التحتية.

وقال الرئيسان التنفيذيان والمديران لـ”مانشستر يونايتد”، أفرام غليزر وجويل غليزر، في البيان: “بينما نسعى لمواصلة البناء على تاريخ نجاح النادي، أذن مجلس الإدارة بإجراء تقييم شامل للبدائل الاستراتيجية”.

وأضافا: “سنقوم بتقييم جميع الخيارات لضمان تقديم أفضل خدمة لجمهورنا”، وفقاً لما نقلته “بلومبرج”.

وتقدم مجموعة Raine المشورة لنادي مانشستر يونايتد بشأن هذه العملية، بينما تعمل شركة Rothschild and Co كمستشار مالي لعائلة غليزر.

وقفزت أسهم النادي المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 19% خلال التداولات بعد أن أفادت قناة Sky News في وقت سابق عن الخطط، قبل أن تغلق على ارتفاع بنسبة 15% إلى 14.94 دولاراً في بورصة نيويورك .

وذكرت “بلومبرج” في أغسطس أن عائلة غليزر، ستفكر في بيع حصة أقلية في النادي، وأن الصفقة قد تقدر قيمة النادي بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار).

ومن المرجح أن يجذب بيع كل أو جزء من “مانشستر يونايتد” مجموعة كبيرة من المستثمرين ذوي الأسماء الكبيرة.

على الجانب الآخر، انتهى الخلاف بين إدارة النادي وكريستيانو رونالدو في وقت سابق أمس الثلاثاء، عندما أعلن النادي أنه توصل إلى اتفاق متبادل بشأن رحيل رونالدو عن الفريق.

وكان الراحل مالكولم غليزر، اشترى نادي مانشستر يونايتد في صفقة استحواذ عام 2005 مع ديون ضخمة.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca