أسعار النفط تنخفض 2% مع استمرار القلق حيال الطلب الصيني

aiBANK

رويترز _ انخفضت أسعار النفط اثنين بالمئة يوم الجمعة مع انخفاض السيولة بالسوق في ختام أسبوع شابه القلق بشأن الطلب الصيني والجدل حول وضع الغرب سقفا لسعر الخام الروسي.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت 1.71 دولار، أي اثنين بالمئة، لتبلغ عند التسوية 83.63 دولار للبرميل متخلية عن مكاسبها المبكرة.

E-Bank

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.66 دولار، أي 2.1 بالمئة، لتسجل 76.28 دولار للبرميل، ولم تكن هناك تسوية لعقود خام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة وظلت أحجام التداول منخفضة.

وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز “لأن حجم التداولات ضعيف بعد العطلة فقد تخلينا عن بعض المكاسب هنا إلى حد ما”.

وسجلت عقود كلا الخامين ثالث تراجع أسبوعي على التوالي بعدما بلغت أدنى مستوياتها في عشرة أشهر هذا الأسبوع، وأنهى برنت الأسبوع منخفضا 4.6 بالمئة بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 4.7 بالمئة.

وأعلنت الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم، يوم الجمعة عددا قياسيا مرتفعا جديدا للإصابات اليومية بكوفيد-19 مع استمرار مدن البلاد في فرض حظر على التنقل وقيود أخرى بهدف السيطرة على تفشي المرض.

الرابط المختصر