أرامكو السعودية تعلن تفاصيل نشرة إصدار طرح 29.6% من لوبريف للاكتتاب العام

aiBANK

العربية نت _ أعلنت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس- “لوبريف” اليوم الأحد، نشرة الإصدار الخاصة بطرح 50.04 مليون سهم تمثل 29.65% من رأسمالها في سوق “تداول” الرئيسية السعودية .

وذكرت “لوبريف” وفق نشرة الإصدار المنشورة على موقع هيئة السوق المالية، أن فترة الطرح لمدة يومين بدءاً من الأربعاء 14 ديسمبر وحتى الخميس 15 ديسمبر 2022.

E-Bank

كانت “لوبريف” قد أعلنت عن نيتها طرح 29.6%، من رأس مال الشركة عبر عملية طرح عام أولي، وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

و”لوبريف” هي شركة متخصصة تركز على عمليات إنتاج زيوت الأساس، مع أصول عالمية النطاق ومكانة فريدة في الشرق الأوسط.

يتركز نشاط الشركة على زيوت الأساس ولديها مرافق إنتاج مُثلى لإنتاجه، وهي المنتج الوحيد لزيوت الأساس غير المكررة في المملكة.

وتتمتع الأصول الإنتاجية للشركة بمزايا تنافسية على مستوى العالم7، إذ يصنف مرفق ينبع بين أكبر عشرة مرافق تصنيع زيوت أساس في العالم من حيث الطاقة الإنتاجية عند احتساب مشروع التوسعة الثاني المخطط له.

إن الشركة مُتداخلة في منظومة أرامكو السعودية وتورد منتجات ذات أهمية في المملكة.

ولدى الشركة وصول لشبكة تسويق وخدمات لوجستية في عدد من المواقع الاستراتيجية بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والتي تقوم لوبريف من خلالها بتصدير منتجاتها إلى جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وتتيح عضوية الشركة في تحالف أرامكو لزيوت الأساس توريد زيوت الأساس إلى أهم الأسواق الرئيسية في آسيا والأمريكيتين من خلال أعضاء التحالف الآخرين: موتيفا وإس-أويل، وذلك للاستفادة من الطلب الإضافي في الأسواق الأخرى.

وستُطرح الأسهم على المستثمرين من الأفراد والمؤسسات (بما في ذلك المؤسسات خارج الولايات المتحدة الأميركية)، على أن يتم تخصيص ما يصل إلى 25% من الأسهم للمكتتبين الأفراد وفقاً لما يقرره المستشارون الماليون.

وتمثل حصة الاكتتاب من رأس مال شركة لوبريف البالغ 168,750 مليون سهم، سيتم طرحها من قبل شركة جدوى للاستثمار الصناعي “جدوى”.

وسيتم طرح 50 مليون من أسهم الطرح ستُطرح على المستثمرين من المؤسسات، أو 12.5 مليون سهم، ستُطرح وتُخصص للمكتتبين الأفراد.

الرابط المختصر