أسامة كمال: موضوعات جديدة في نسخة 2022 من كايرو آي سي تي

دمج قضايا اقتصادية مهمة مع قطاع تكنولوجيا المعلومات

aiBANK

إسلام سالم _ كشف أسامة كمال، الرئيس التنفيذي بشركة تريدفيرز، المنظمة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا كايرو آي سي تي ، عن أن نسخة العام الجاري من المعرض تشهد طرح موضوعات جديدة للنقاش لم يتم طرحها من قبل، حيث يتم دمج قضايا اقتصادية مهمة مع قطاع تكنولوجيا المعلومات، مثل الحديث عن الركود العالمي المرتقب وكيفية تأثيره على قطاع التكنولوجيا.

الحديث عن الركود العالمي المرتقب ومدى تأثيره على قطاع التكنولوجيا

E-Bank

أضاف أسامة كمال، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن مؤتمر ومعرض كايرو آي سي تي سيتناول أيضًا مسألة سلاسل التوريد، ومدى تأثر قطاع التكنولوجيا بمشاكل انقطاع سلاسل التوريد، موضحًا أن مشكلة سلاسل التوريد أدت إلى تعطل توريد الكثير من الأجهزة المستخدمة في التكنولوجيا، والتي كانت تأتي من جميع أنحاء العالم، وتتجمع في منطقة واحدة لتوصيلها إلى العملاء، حيث أصبحت عملية النقل تستغرق 14 شهرًا بدلًا من شهرين فقط.

مشكلة سلاسل التوريد أدت لاستغراق نقل الأجهزة المستخدمة في التكنولوجيا 14 شهرًا بدلًا من شهرين

وأكد الرئيس التنفيذي بشركة تريدفيرز، أن التكنولوجيا من المفترض أن تسهل سلاسل التوريد الخاصة بالبضائع والسلع الأخرى، ولذلك تمت دعوة عدد من الخبراء لمناقشة هذا الأمر خلال جلسات مؤتمر ومعرض كايرو آي سي تي، مشيرًا إلى أنه لأول مرة ستتم مناقشة قطاع تكنولوجيا التأمين، وهو قطاع يحتاج إلى الكثير من التطوير.

مناقشة تطوير قطاع تكنولوجيا التأمين بمشاركة رئيس هيئة الرقابة المالية واتحاد الشركات

وأوضح أن الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية واتحاد شركات التأمين، سيشاركان في مناقشة ملف تكنولوجيا التأمين، في ظل احتياج القطاع للتطوير والوصول بشكل أسهل للعملاء، منوهًا إلى أن ملف تكنولوجيا التصنيع سيكون مطروحًا للمناقشة عبر مؤتمر خاص ضمن فاعليات كايرو آي سي تي، حيث وافق الرئيس السيسي على أن يكون المؤتمر تحت رعايته، وكلف وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير بالتواجد في افتتاح هذا المؤتمر.

دعوة الخبراء لمناقشة دور التكنولوجيا في تسهيل إمدادات سلاسل توريد السلع

وعن الخطط الموضوعة لملف تكنولوجيا التصنيع بعد إعلان استهداف تنظيم معرض سنوي خلال الفترات المقبلة، أشار إلى أنه من المعتاد بناء النواة الخاصة بأي نشاط جديد تكون بدايته في معرض كايرو آي سي تي ، لتبدأ هذه النواة في النمو، وهو ما حدث في معرض النقل الذي أصبح واحدًا من أهم المعارض على مستوى العالم في مجال النقل، وهو نفس الأمر المستهدف بالنسبة لقطاع الصناعة.

مؤتمر خاص لملف تكنولوجيا التصنيع برعاية الرئيس السيسي وحضور وزير الصناعة

وشدد على أنه لا يتم استهداف تنفيذ أمر ما بغرض عرض المصنعين لمنتجاتهم فقط، ولكن الحديث هنا عن مشاركة الشركات العالمية بالتكنولوجيا المتوفرة لديها، سواء التكنولوجيا الخاصة بالتصنيع أو بالتدريب، وأن تكون هناك مناقشات للقضايا الحيوية المتواجدة، مثل مشكلة الأراضي الصناعية، وقلة الأراضي المتوفرة، وطوابير الانتظار أمام هيئة التنمية الصناعية. كما أن هناك مطورين صناعيين يمتلكون أراضي لا يستطيعون تسويقها نظرًا لارتفاع التكلفة.

استهداف تنفيذ معرض لتكنولوجيا الصناعة على غرار معرض النقل صاحب المكانة الدولية الرفيعة

ونوه أسامة كمال الرئيس التنفيذي بشركة تريدفيرز، إلى أن كل تلك الأمور تحتاج إلى نقاش جاد للغاية، وألا تكون النقاشات في غرف مغلقة ولكنها ستكون أمام وسائل الإعلام والصحافة، على أن يتم الوصول إلى توصيات بشأن هذا الأمر.

الرابط المختصر