نتورك إنترناشيونال تعتزم زيادة الخدمات الإلكترونية المقدمة للبنوك وشركات التكنولوجيا

العضو المنتدب: 80 % من الحصة السوقية لماكينات نقاط البيع المتاحة خارج مقدم الخدمة تابعة للشركة

aiBANK

هاجر عطية _ قال الدكتور رضا هلال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقسم المعالجة بشركة نتورك إنترناشيونال – إفريقيا، إن الشركة تهدف إلى التوسع في الخدمات الإلكترونية المقدمة للبنوك والشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية، المساهمة بفاعلية في رحلة التحول الرقمي التي تسعى الحكومة المصرية إلى تسريع وتيرتها في الفترة المقبلة.

أضاف هلال في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الشركة تخطط للتوسع في استهداف الكوادر القادرة على اكتساب الخبرات اللازمة لدفع عجلة التحول الرقمي للمدفوعات، والمساهمة بفاعلية في استمرار اكتساب الكوادر المصرية للخبرات العالمية اللازمة في هذا المجال.

E-Bank

نخطط للتوسع في العمل مع الكوادر القادرة على اكتساب الخبرات لدفع عجلة التحول الرقمي للمدفوعات

وأوضح أن شركة نتورك إنترناشيونال تمتلك 80% من الحصة السوقية لماكينات نقاط البيع المتاحة خارج مقدم الخدمة «المصدر»، وهناك 6 بنوك فقط في السوق المصرية تقدم خدمات نقاط البيع، منها بنكان يقومان بتقديم جميع الخدمات المرتبطة بماكينات نقاط البيع عن طريق «نتورك إنترناشيونال» بشكل كامل.

ونوه الرئيس التنفيذي لقسم المعالجة بشركة نتورك إنترناشيونال – إفريقيا، إلى أن الشركة تستهدف جميع القطاعات العاملة في مجال المفهومات الرقمية؛ والتي تشمل البنوك والشركات المتواجدة في القطاع المصرفي، وشركات التكنولوجيا المالية ـ الفنتك، ليس فقط في مصر ولكن في إفريقيا والشرق الأوسط.

ولفت هلال إلى أن عدد عملاء الشركة المستفيدين من منتجاتها والحلول في السوق المصرية بلغ 26 عميلًا، منهم 23 بنكًا، و3 شركات، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك مكاتب إقليمية في أكثر من 8 بلدان في الشرق الأوسط وإفريقيا تخدم أكثر من 220 بنكًا ومؤسسة مالية في أكثر من 50 بلدًا، ويخدم المكتب الإقليمي بالقاهرة نحو 185 عميلًا في 40 دولة إفريقية.

وأشار الرئيس التنفيذي لقسم المعالجة بشركة نتورك إنترناشيونال – إفريقيا، إلى أن الشركة توفر ما يقرب من 200 منتج وخدمة، كما تقدم حلولًا ومنتجات للبنوك، كإصدار البطاقات البنكية «دائن والائتمان ومسبقة الدفع»، وتتمثل خدمات الشركة في إمداد العملاء بماكينات نقاط البيع وأنظمة الصراف الآلي، عبر نظام العمل «END TO END» الهارد وير، والسوفت وير، بجانب الحلول التكنولوجية للمدفوعات الرقمية.

الشركة توفر 200 منتج وخدمة متنوعة بجانب الحلول ومنتجات البنوك

ويري هلال، أن من أبرز التحديات التي تواجه شركات الفنتك، ضرورة الحصول على موافقات البنك المركزي لبدء العمل في الأسواق، وثانيًا الحصول على ضمانة الرقم التعريفي من البنك “bin sponsorship” وأخيرًا يحتاج الفنتك إلى شركة مثل نتورك تتيح له المنتجات والخدمات، بجانب بعض التحديات الأخرى مثل تعلم كيفية التوافق مع الإطار التشريعي الجديد، وخوض منافسة شرسة من أجل جذب المواهب، إلى جانب التحدي الدائم المتمثل في جمع التمويلات.

وأكد أن شركات الفنتك بحاجة إلى بعض المحفزات، مثل وجود مبادرات من أنظمة الدفع والشركات المقدمة لهذه الخدمات لتسهيل وصول الخدمات المقدمة إلى الأفراد والتجار وتوفير محفزات مالية من حيث تقليل العوائق المالية المبدئية، إضافة إلى عمل مبادرات من الشركات المقدمة للخدمات بأسعار تنافسية، والذي سيشجع عملهم وبالتالي سيساهم في نمو قطاع الخدمات المالية والشمول المالي.

الرابط المختصر