هشام الدناصوري: مفاوضات مع شركات الاتصالات لتنفيذ البنية التحتية للشبكات في نايا ويست

استهداف تنفيذ مدن ذكية بالكامل خلال مشروعات الشركة المقبلة

aiBANK

إسلام سالم _ قال هشام الدناصوري، رئيس مجلس إدارة شركة نايا للتطوير العقاري ، إن الشركة تستهدف تنفيذ مدن ذكية بالكامل خلال مشروعاتها المقبلة، وهو ملف كبير للغاية ويعتمد على حجم التكنولوجيا التي يمكن إتاحتها للعملاء وحجم المشروع نفسه، إلا أن هناك 3 نقاط رئيسية، وهي المرافق والأمن والترفيه.

أضاف الدناصوري، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، على هامش مائدة مستديرة للشركة، أن هناك مفاوضات تجري خلال الفترة الحالية مع شركات الاتصالات الأربع بالتساوي، تمهيدًا لتنفيذ البنية التحتية اللازمة لخدمات الاتصالات والإنترنت بمشروع نايا ويست، متوقعًا انتهاء المفاوضات والتعاقد مع إحدى شركات الاتصالات خلال الربع الأول من العام المقبل.

E-Bank

المرافق والأمن والترفيه 3 محاور رئيسية للبنية التحتية التكنولوجية

وأعلنت الشركة عن إطلاق مشروع نايا ويست بمنطقة الشيخ زايد الجديدة خلال الربع الأول من 2023 على مساحة 140 فدانًا باستثمارات تصل لنحو 11 مليار جنيه، ويضم فيلات وشققًا سكنية بجانب جزء تجاري.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة نايا للتطوير العقاري، أن الشركة ستوفر أيضًا المنازل الذكية حيث يتم التحكم في الأجهزة الكهربائية وإدارة المنزل عن بعد، وهناك خيارات عديدة متاحة في هذا الأمر بحسب رغبة كل عميل، مشيرًا إلى أن البنية التحتية التكنولوجية ستسمح بتنفيذ كل متطلبات العملاء.

إطلاق بنية تحتية تكنولوجية تسمح بتنفيذ متطلبات العملاء بالمشروعات الجديدة

وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ تبلغ 250 فدانًا باستثمارات تبلغ 19 مليار جنيه موزعة بين مشروعي نايا باي ونايا ويست في رأس الحكمة بالساحل الشمالي ومدينة الشيخ زايد الجديدة.

وأوضح أن من بين الأمور التكنولوجية المتطورة التي وفرتها الشركة بمشروع نايا ويست، هي المنظومة المائية “الكريستال لاجون”، وهي نظام لتنقية المياه بدرجة 100% واتخاذ ما يلزم للحفاظ على تلك الدرجة من النقاء طوال الوقت، حيث تصل تكلفة تلك المنظومة المائية لنحو 270 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الكريستال لاجون هي براءة اختراع لشركة عالمية تسمى كريستال لاجونز، ومقرها الرئيسي في تشيلي بأمريكا الجنوبية وإدارتها في مدينتي فلوريدا وأمستردام، نظرًا لكونهما أكثر المناطق محافظة على الملكية الفكرية على مستوى العالم.

منظومة الكريستال لاجون بمشروع نايا باي كلفت الشركة نحو 270 مليون جنيه

وشدد على أن درجة نقاء المياه تسمح بعكس لون السماء لتعطى رؤية خلابة، حيث تقوم الكريستال لاجون على نظام تكنولوجي معقد، يتضمن مجموعة مجسات لقياس كل عناصر المياه طوال الوقت مثل درجات الملوحة والقلوية والنقاء، ليتم إرسال تلك البيانات بشكل إلكتروني إلى المركز الرئيسي الذي يقوم بتحليل تلك البيانات وبناء على ذلك يتم إعطاء أوامر بإضافات معينة في مناطق وتوقيتات محددة، وكل تلك المراحل تتم بشكل إلكتروني متطور دون تدخل العنصر البشري في أي شيء.

ونوه إلى أن هذا النظام الإلكتروني يتضمن روبوتات صغيرة الحجم بأشكال مختلفة قد تكون على شكل مراكب صغيرة لتبحر تلك الروبوتات داخل المياه لالتقاط أي شوائب وتنقية المياه بشكل مستمر، موضحًا أن شركة نايا للتطوير العقاري ستعمل على توفير خدمات الترفيه والمرافق والأمن من خلال بنية تحتية مجهزة لتستوعب التطور التكنولوجي الهائل لهذا المجال، وتوفر خدمة حقيقية لهذه المجتمعات التي تنبض بالحياة في القرن الحادي والعشرين.

توفير نظم المنازل الذكية للتحكم والإدارة عن بعد بحسب رغبة كل عميل

وانطلقت شركة نايا للتطوير العقاري برأسمال 100 مليون جنيه مسددة بالكامل، وتتأهب خلال الفترة الحالية لزيادته إلى 200 مليون جنيه مع استهداف زيادته مجددًا خلال العامين المقبلين، كما وصلت استثمارات الشركة الحالية في مشروع نايا باي لنحو 7 مليارات جنيه، بجانب استهداف استثمار 11 مليار جنيه في مشروع نايا ويست، على أن يتم مضاعفة الاستثمارات إلى 40 مليار جنيه خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

 

الرابط المختصر