NBE11-2022

فاين القابضة ومصر الخير تطلقان المرحلة الثانية لمبادرة من صنع أيدي

حابي – أعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة، العاملة بمجال الصحة العامة وصناعة منتجات الورق الصحي، عن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة “من صنع أيدي” بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير؛ لتمكين عدد أكبر من النساء وتوفير مصدر دخل ثابت لهم.

وتسهم المبادرة في تأسيس مشروعات منتجة تعمل على توفير دخــل مستدام لهن، وبالتالي المساهمة في القضاء على الفقر، بحسب بيان للمجموعة.

ويأتي إطلاق المرحلة الجديدة بمدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، بعد نجاح المرحلة الأولى بمحافظة بني سويف، حيث تتضمن تنفيذ 30 مشروعا في 9 قرى بمحافظة الإسماعيلية، تغطي مجالات مختلفة منها الحرف اليدوية وإنتاج الغذاء والملابس وغيرها، إلى جانب تقديم المساعدة الفنية والإدارية لكل السيدات المنضمات للمبادرة.

وقال أحمد الفخراني، الرئيس التجاري والمدير العام لمجموعة فاين الصحية القابضة في مصر، إن المبادرة تعمل على “دعم وتمكين المرأة إيمانا بالدور المهم الذي تلعبه في تنمية المجتمع”.

وأضاف أن مجموعة فاين الصحية القابضة تؤمن بأهمية مشاركة القطاع الخاص في البرامج التي تسهم في توفير حياة كريمة ما ينعكس إيجابًا على المجتمع.

وتابع: “دفعنا النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى من مبادرة “من صنع أيدي” للعمل على ضم مشاريع أكثر في محافظة الاسماعيلية، وبالتالي المساهمة في تمكين عدد أكبر من النساء، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأشاد المهندس أحمد علي، الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع مجموعة فاين الصحية القابضة، حيث أعرب عن سعادته باستكمال هذه الشراكة التي تشكل خطوة كبيرة في سبيل تحقيق التنمية الحقيقية في المجتمعات المستحقة.

وأكد نجاح مؤسسة مصر الخير في تمكين النساء اقتصاديًا في العديد من مجالات العمل داخل المؤسسة خلال السنوات السابقة بمحافظة بني سويف خلال المرحلة الأولى، “ما جعلنا عازمين على نجاح المرحلة الثانية في محافظة الإسماعيلية بمشاريع جديدة تخدم المرأة وتوفر دخل دائم لها”.

الرابط المختصر
Mesca