البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع أجري سوفت لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

aiBANK

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة أجري سوفت لتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق شهبندر التجار.

وأكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في بيان اليوم، على الدور الرائد والمتنامي للبنك في دعم و تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة، وخلق فرص عمل جديدة بما يساهم في علاج مشكلة البطالة في المجالات التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين والتي يأتي علي قمتها مشروعات التنمية الزراعية و الثروة الحيوانية ودعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

E-Bank

وأوضح أن ذلك يتم من خلال توفير البنك لأليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لكافة المشروعات بكافة قطاعات النشاط الاقتصادي سواء من موارده الخاصة او بالتعاون مع مؤسسات التمويل المحلية و الدولية.

وأشار إلى أن البنك الأهلي دائم الدعم لرواد الأعمال سواء الناشئين أو ممن يلعبون دوراً مهماً في تنمية الاقتصاد المصري ، حيث يحرص البنك على توفير كافة المتطلبات التمويلية اللازمة لمختلف الاحتياجات التمويلية سواء في صورة قروض قصيرة أو متوسطة الأجل، مع حرص البنك على تشجيع القنوات التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات.

ومن جانبه أشار طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، إلى أن البروتوكول يعد امتدادا لمجهودات البنك في توفير الحلول المالية وغير المالية لتلبية احتياجات عملائه وسعيه الدائم لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، حيث يتيح البنك حلول تمويلية متخصصة لمنظمات لكافة القطاعات، بما في ذلك ما تضمنته مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

أضاف أن توقيع هذا البروتوكول، سيتيح لمشروعات القطاع الزراعي بمختلف أنواعها التمويل اللازم لأصحاب المشاريع المختلفة التي تندرج تحت المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا وتعريف البنك المركزي المصري، الأمر الذي يعزز من سهولة وكفاءة العمليات وهو ما يخلق فرص للتوسع للأعمال القائمة وتوفير التمويل والخدمات الاستشارية والتدريبية، والاستفادة من خبرات الشركة الواسعة في قطاع الزراعة.

ولفت إلى أن البروتوكول سيعمل على توفير خدمات الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان، ليساعد بذلك الشركات على تحقيق نمو مستدام، وذلك في مختلف القطاعات من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

وأكد علاء يوسف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجري سوفت ، ان الشراكة مع البنك الأهلي المصري تعد من أهم خطوات انطلاق الشركة في السوق المصري.

ولفت أن تمويل مشروعات صغار مستثمري النشاط الزراعي وخاصة تمويل عمليات شراء مستلزمات الإنتاج يعد من المشروعات ذات الأولوية بالشركة، حيث تمتلك الشركة باع وخبرة كبيرة في مجال قواعد البيانات لشركات مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.

وأشار أن الشركة تقوم من خلال التطبيقات الإلكترونية المملوكة لها مثل منصة “قاعدة البيانات الزراعية” وتطبيق “شهبندر التجار” من تسويق وبيع مستلزمات الإنتاج الزراعي بنظام الشراء الأن والدفع لاحقا، مع توفير فترات سداد تصل إلى عام بدون أي فوائد علي المزارعين او التجار.

 

الرابط المختصر