NBE11-2022

تصريحات رئيس الفيدرالي تقفز بأسعار الذهب 2% صوب 1800 دولار

وكالات _ تقلبت الأسواق رأسًا على عقب بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، التي انتظرتها الأسواق لتحديد وجهة بنك الاحتياطي الأمريكي المقبلة بشأن قرار الفائدة.

وبعد تراجعات أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الأربعاء وحالة التذبذب التي عاشتها الأسواق يبدو ان المور تبدلت تمامًا لينطلق الذهب بالسرعة القصوى في ظل حالة التفاؤل بشأن توقف قطاع الفائدة السريع.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، إنه من المرجح أن يقلص المركزي وتيرة رفع معدلات الفائدة بداية من الاجتماع المقبل في ديسمبر الأول 2022.

وتتوقع الأطراف المشاركة في السوق الآن بنسبة كبيرة أن يرفع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه المقبل في ديسمبر أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وقفزت العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس، بأكثر من 14 دولار أو ما يعادل 0.8% وصولا إلى مستويات قرب 1783 دولار للأوقية خلال هذه اللحظات.

وفي المقابل ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بأكثر من 2.1% أو ما يعادل 38 دولار في الأوقية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس ليقترب من مستويات 1800 دولار

وفي المقابل من ارتفاعات الذهب القوية تناول الدولار أكثر ليتراجع خطوة جديدة للوراء ليهبط قرب أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر نزولا إلى مستويات 105.48 نقطة.

ونزل مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس إلى مستويت 105.4 نقطة بتراجع في حدود 0.45% يصل إلى أدنى مستوياته منذ مطلع افسطس الماضي

الرابط المختصر
Mesca